عالم السفر والسياحة

السفر إلى النرويج سياحة الخطوات وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها

هل ترغب في قضاء إجازة مختلفة ومميزة؟ يمكنك السفر إلى النرويج سياحة للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن التاريخية والأثرية

حيث تمتاز النرويج بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تحظى بشهرة واسعة حول العالم، والتي تجذب الزوار لمشاهدة روعة البناء والهندسة المعمارية المميزة.

لذا؛ يمكنك الذهاب إلى النرويج لقضاء عطلة رائعة لا يمكن نسيانها، ولكن دعنا نتعرف أولًا على أهم الأوراق المطلوبة للسفر والأماكن السياحية المميزة في الدولة.

فيز النرويج للسعوديين

يتطلب السفر إلى النرويج ضرورة الحصول على تأشيرة شنغن النرويج للسعوديين، لدخول أراضي الدولة والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية الجذابة بها.

حيث تسمح فيزا شنغن لحامها بالبقاء في النرويج سياحة، لمدة تُقدر بحوالي 90 يومًا سواء داخل الدولة أو في منطقة شنغن بشكل عام.

لذا، إذا كنت ترغب في السفر إلى النرويج سياحة، لابد من تجهيز عدد من الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على فيزا شنغن.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا النرويج سياحة

عند الرغبة في السفر إلى النرويج سياحة، عليك البدء في تجهيز المستندات الداعمة لطلب الحصول على التأشيرة، والتي لابد من ترجمتها ترجمة معتمدة من قِبل مكتب ترجمة معتمدة للهيئات الحكومية في المملكة إلى إحدى اللغتين النرويجية أو الإنجليزية.

حيث تكمن أهمية ذلك، في اعتراف السفارة النرويجية في المملكة، بأن المستندات المترجمة المقدمة إليها كمستندات رسمية.

أما عن الوثائق اللازمة للحصول على فيزا شنغن النرويج من السعودية، فإنها تتمثل في:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر بالإضافة إلى ضرورة توقيعه من صاحب الطلب وألا يمر على تاريخ إصداره أكثر من 10 أعوام.
  • صور شخصية حديثة بأبعاد 3,5* 4,5 سم، على أن تكون بخلفية بيضاء وأن يكون الوجه واضح.
  • تأمين طبي صالح للاستخدام طول فترة الفيزا، بحد أدنى 30 ألف يورو.
  • توضيح خط سير الرحلة.
  • حجز تذاكر الطيران والفندق الذي تنوي الإقامة به.
  • كشف حساب بنكي لإثبات القدرة على تحمل النفقات.
  • خطاب التوظيف على أن يتضمن اسم جهة العمل وطبيعة العمل وتاريخ البدء، بالإضافة إلى قيمة الراتب والمدة المصرح بها للغياب.
  • البطاقة الضريبية و سجل تجاري مترجم في حالة كان المتقدم للحصول على فيزا الرويج سياحة صاحب العمل.
  • نموذج طلب الفيزا وكتابة جميع المعلومات المطلوبة.
  • بصمات الأصابع أو كما تُعرف بالبيانات البيومترية.
  • تقديم ما يثبت سداد الرسوم المطلوبة.
  • نسخة من صفحة الهوية الموجودة في جواز السفر.
  • تصريح الإقامة الخاص بك إن وُجد.
  • تأشيرات شنغن السابقة أن وجدت.

وفي حالة كان المتقدمين لطلب الحصول على التأشيرة أقل من 18 عامًا، لابد من تقديم هذه المستندات:

  • نسخة من ترجمة شهادة الميلاد.
  • مستندات التبني في حالة إذا كان صاحب الطلب متبنيًا.
  • وثيقة الطلاق في حالة انفصال الوالدين.
  • وثيقة الوفاة في حالة وفاة أحد الوالدين أو كلاهما.
  • خطاب الموافقة مع جوازات سفر الوالدين أو الأوصياء.

أفضل الأماكن السياحية في النرويج

تحظى النرويج سياحة بشهرة واسعة، حيث تستقبل العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، لرؤية المتاحف والأماكن الأثرية والتاريخية الرائعة.

ذلك بالإضافة إلى الحدائق ذات المساحات الخضراء الشاسعة، والتي تعد المكان الأفضل لمحبي الهدوء والتأمل.

لذا، دعنا نتجول في النرويج سياحة، للتعرف على أجمل الأماكن السياحية في الدولة:

مدينة أوسلو

تعد مدينة أوسلو العاصمة النرويجية من أجمل مدن الدولة، فهي تمتلك شهرة واسعة جعلتها الوجهة الأساسية للكثير من الزوار الراغبين في السفر إلى النرويج.

حيث تضم العديد من الأماكن السياحية الجذابة، ومنها دار الأوبرا الوطنية التي تحظى بتاريخ طويل، فضلًا عن المتاحف العديدة التي تضم الكثير من المقتنيات التاريخية والأثرية.

وإذا كنت من محبي الهدوء والتأمل، يمكنك الذهاب إلى حدائق أوسلو ذات المساحات الخضراء الواسعة والتي تنتشر في كافة أنحاء أوسلو.

ذلك بالإضافة إلى أنها الخيار الأمثل لمحبي الأجواء الشتوية وتساقط الثلوج، حيث يمكنك التزلج على الجبال الجليدية في أوسلو والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

حديقة فروجنر

تقع حديقة فروجنر على مساحة تصل إلى 110 فدانًا، فهي من أكبر الحدائق العامة الموجودة في مدينة أوسلو النرويجية.

حيث تضم الحديقة العديد من المنحوتات الفنية الشهيرة، فضلًا عن برج يحتوي على 121 جسدًا بشريًا ويصل ارتفاعه إلى حوالي 16 مترًا.

لذا، استطاعت حديقة فروجنر أن تصبح من أشهر الحدائق لسيت داخل النرويج فقط، بل على مستوى العالم، نظرًا لمساحتها الشاسعة وجمالها الطبيعي الساحر.

متحف سفن الفايكنج

يعد متحف سفن الفايكنج من أهم المعالم في النرويج سياحة، التي لا يمكنك تفويت زيارتها على الإطلاق، فهو يضم مجموعة من سفن المحاربين البحريين الذين أبحروا من النرويج في سفن حربية مميزة.

حيث يمكنك الاطلاع على هذه السفن وروعتها بزيارة متحف الفايكنج، ورؤية الفيلم الذي يوضح حياة المحاربين بدقة وكيفية بناء هذه السفن.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه السفن تضم بقايا الهياكل العظمية للمحاربين، الذين حاربوا عليها في ذلك الوقت.

مضيق Geiranger

شهد مضيق Geiranger تصوير العديد من الأفلام السينمائية، نظرًا لجماله الساحر والمناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار.

حيث يعد المضيق واحدًا من مواقع التراث العالمي التي تضمها قائمة اليونسكو، فضلًا عن وجود شلالات Seven Sisters على طول طريق المضيق.

لذا، يمكنك الاستمتاع برحلتك إلى المضيق في النرويج سياحة، وقضاء وقتًا ممتعًا للغاية، من خلال استقلال القوارب الخاصة أو قوارب الكاياك.

صخرة Pulpit

تعتبر صخرة Pulpit من أشهر المعالم السياحية التي لابد من زيارتها عند السفر إلى النرويج سياحة، على الرغم من صعوبة الوصول إليها.

حيث يتطلب الصعود إلى الصخرة الواقعة بالقرب من مدينة ستافنجر، ركوب العبّارة أو الحافلة، للوصول إلى جرف الصخرة الذي يوجد على ارتفاع 600 متر فوق سطح الماء.

وبمجرد الوصول إلى السطح، ستحظى بإطلالة خلابة للمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة بالصخرة، فضلًا عن رؤية المدينة بأكملها من أعلى.

مدينة ترومسو

إذا كنت من محبي الاستكشافات والتجارب المختلفة، لابد من زيارة مدينة ترومسو، تلك المدينة التي توفر لك تجربة أجواء القطب الشمالي بحرارة أكثر اعتدالًا.

حيث يعد منظر الشفق القطبي في المدينة من أهم عوامل جذب السياح من كافة أنحاء العالم، فضلًا عن رؤية العديد من الحيوانات البرية ومنها الدب القطبي والذئاب وغيرها.

لذا، فهي تجربة مختلفة وشيقة للغاية لا يمكن تفويتها عند السفر إلى النرويج سياحة، فضلًا عن إقامة الكثير من المهرجانات الثقافية ومنها مهرجان نورثرن لايت ومهرجان ترومسو السينمائي وغيرها.

قرية هامنوي

تقع قرية هامنوي في جزر لوفوتين الساحرة، فهي تعد أقدم قرية لصيد الأسماك في النرويج، نظرًا لوجود كبائن الصيادين التي تعود لأكثر من 100 عام.

لكن استطاعت هذه القرية أن تواكب التطورات الحديثة، من خلال الاعتماد على الوسائل المتطورة في الصيد، فضلًا عن استخدام الكثير من الأجهزة الإلكترونية المتقدمة وغيرها.

ولا يقتصر الأمر في قرية هامنوي على صيد الأسماك فقط، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها تأجير الدراجات ورياضة المشي، فضلًا عن زيارة المتاحف.

المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي

يضم المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي أكثر من 160 مبنى كبير، فضلًا عن وجود نموذج كامل لإحدى المدن القديمة في النرويج سياحة.

حيث يعد من أفضل الأماكن السياحية، لاحتوائه على الكثير من المعروضات والأزياء التقليدية وأدوات الحرف اليدوية واللوحات الفنية والمخطوطات وغيرها.

كما يحرص المتحف على إقامة الكثير من الفعاليات والأنشطة المتميزة التي تنال إعجاب الزوار، فضلًا عن وجود الكثير من المطاعم التي توفر الوجبات الخفيفة، ومحلات الهدايا التذكارية.

جزيرة سفالبارد

تتسم جزيرة سفالبارد بمناخها شديد البرودة في فصل الشتاء، فضلًا عن وجود الكثير من الدببة القطبية التي يبلغ عددها أكثر من 3 آلاف.

ذلك بالإضافة إلى الكثير من أنواع الحيوانات القطبية التي تستمتع بمشاهدتها على الجزيرة، ومن بينها الثعالب القطبية، وحيوانات الرنة، فضلًا عن المقمات والحيتان وغيرهم العديد من الحيوانات الأخرى.

منتزه جيلينجال الوطني

 

يعتبر منتزه جيلينجال الوطني من أجمل وأفضل الحدائق الوطنية في النرويج سياحة، نظرًا لموقعه الاستراتيجي في قلب الدولة.

حيث يضم العديد من المسارات المخصصة للمشي، لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالحياة البرية.

جسر ريسلفوس

يمتاز جسر ريسلفوس بتصميمه الهندسي الرائع، فضلًا عن الإطلالة الخلابة على المياه الصافية والمناظر الطبيعية المحيطة.

حيث يعد جسر ريسلفوس من أهم المعالم في النرويج سياحة، الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم لتجربة الوقوف على الجسر الذي يبدو وكأنه في السماء.

نهر جوست الأسبرين الجليدي

يحظى نهر جوست الأسبرين الجليدي بشهرة واسعة بين الأنهار الجليدية، فهو من أكبر هذه الأنهار على مستوى القارة الأوروبية.

حيث يصل ارتفاع النهر إلى 2083 مترًا، ويمتاز بمياهه العذبة المُحاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلًا عن موقعه الاستراتيجي في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان.

ريف النرويج

يعتبر ريف النرويج من أهم الأماكن السياحية التي يفضلها الكثير من السياح، نظرًا للطبيعة الخلابة والهدوء والمساحات الخضراء الشاسعة.

حيث يحرص جميع زوار النرويج سياحة على الذهاب إلى القرى الريفية، والتنزه في الحدائق الوطنية والغابات، فضلًا عن ممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

لذا، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة في القرى الريفية بالنرويج، ومنها التجديف وركوب الدراجات بالإضافة إلى ركوب القوارب أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

أفضل وقت لزيارة النرويج سياحة

يعتبر فصل الصيف وبالتحديد أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، أفضل وقت لزيارة النرويج سياحة والاستمتاع بقضاء وقتًا مميزًا.

حيث تشهد هذه الفترة اعتدال الطقس سواء في النهار أو في الليل، مما يساهم في الاستمتاع بالطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة، فضلًا عن الشلالات.

لكن إذا كنت من محبي الأجواء الشتوية والظواهر المميزة، يمكنك الذهاب في فصل الشتاء خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، لرؤية الشفق القطبي وممارسة رياضة التزلج على الجليد.

أما بالنسبة لشهري مايو وسبتمبر، فهما الأنسب إذا كنت تحب الهدوء والاستجمام والابتعاد عن ذروة السياحة في النرويج، حيث يسود البلاد مناخًا معتدلًا خلال هذه الفترة، فضلًا عن انخفاض تكلفة السياحة.

الخلاصة

تمتاز النرويج سياحة بكثرة الأماكن التاريخية والأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة، التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي لجميع الزوار من كافة أنحاء العالم.

حيث يمكنك قضاء إجازة مختلفة في النرويج، عبر زيارة الأماكن الساحرة ورؤية العديد من الحيوانات والنباتات، فضلًا عن المتاحف التي تعكس تاريخ الدولة العريق.

أسئلة شائعة

ما هي أشهر الأماكن السياحية في النرويج؟

تضم النرويج العديد من الأماكن السياحية الشهيرة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتها، ومنها المتحف النرويجي للتاريخ الطبيعي وقريتي رين وهامنوي، بالإضافة إلى حديقة فروجنر ومدينة أوسلو وغيرها.

هل يمكن السفر إلى النرويج سياحة بدون فيزا؟

لا، لا يمكن السفر إلى النرويج سياحة بدون الحصول على فيزا، حيث يتطلب السفر الحصول على فيزا شنغن وتحضير كافة الأوراق المطلوبة وترجمتها في مكاتب الترجمة المعتمدة لضمان قبولها لدى السفارة النرويجية في المملكة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى