المحلية

الأمانة والإخلاص في العمل محاضرة بمهرجان جازان الشتوي العاشر

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان أمس, محاضرة لمنسوبي الجهات الحكومية بالمنطقة بعنوان ” الأمانة والإخلاص في العمل ” ألقاها حسن بن أبكر خضي، بحضور مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الدكتور محمد الأمين بن خطري الطالب، وذلك بقاعة المحاضرات بالخيمة الدعوية بالقرية التراثية في مهرجان جازان الشتوي العاشر “جازان الفل .. مشتى الكل ” بالواجهة الجنوبية لمدينة جيزان.
وأكد المحاضر أهمية الأمانة في العمل والإخلاص في تأديته على ما يحبه الله ويرضاه, مبيناً أن أوجب الأمور التي يجب فيها الإخلاص والأمانة هي حقوق الله على العباد من توحيد في العبادة لله وعدم الشرك به, وتأدية الصلاة والصيام والحج والزكاة وغيرها من الأركان والواجبات, وأن تأدية العمل على الوجه المطلوب أمانة وخدمة يجب تقدم على أفضل وجه وأحسن حال.
وشدد على أهمية مراعاة الله تعالى والعمل بأمانة وإخلاص في الأمور كلها, فالكلمة أمانة يتحملها من يقولها وينقلها عبر منابر الجوامع والمساجد أو الإعلام والتواصل الاجتماعي أو بين أفراد مجتمعه, كذلك الصورة أمانة وتقديم النصح والدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها من الأقوال والأفعال في حياة الأنسان أمانة يجب الإخلاص ومراعاة الله تعالى فيها.
ودعا المحاضر، الجميع للإخلاص في العمل وتأديته بكل أمانة وصدق وإخلاص والعمل بكل جد واجتهاد لتقديم كل ما يخدم الصالح ويلبي متطلبات الأمة وما يحتاجونه من خدمات, سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع لكل ما فيه الخير و الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى