المحلية

(الصينيون) قدوة حسنة في المحافظة على النظافة في حج 1445

تُعتبر الصين من الدول التي تتمتع بوعي كبير تجاه النظافة، حيث يُعد هذا الوعي جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الصينية التقليدية والمعاصرة، وفي إطار مبادرات “مشارق الماسية” لموسم حج 1445هـ، وضمن التزامها بتعزيز التجارب الدينية والثقافية للحجاج، كرّم مدير مركز خدمات الحجاج الصينيين، حسام طاهر عراقي، مجموعة من الحجاج الصينيين لإسهامهم البارز في الحفاظ على نظافة مواقعهم قبيل مغادرتهم المشاعر المقدسة.

وعبر عراقي عن امتنانه لضيوف الرحمن الذين اعتادوا على هذا الفعل الطيب في كل عام، مشيداً بمبادرتهم التي تسهم في تعزيز الوعي البيئي بين الحجاج وتشجيع السلوكيات الإيجابية بينهم. كما أكد على أهمية إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج، مهنئًا الجميع على انتهاء مناسك الحج وسائلاً الله أن يجعل حجهم مبرورًا وسعيهم مشكورًا.

من جانبه، شكر رئيس بعثة الحج الصينية، نور الدين، شركة “مشارق الماسية” على هذه اللفتة الكريمة، وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية في توفير خدمات متميزة لضيوف الرحمن، معربًا عن امتنان الحجاج الصينيين للدعم الذي يتلقونه.

من جهتها أكدت المترجمة الخاص لمشارق الماسية ليان الجُفري بأن هناك مجموعة لكل مُحافظة متطوعين والمتطوعات يضم أفرادًا من محافظات يوننان، بكين، نينغشيا، وقانسوو، حيث يتراوح عدد المتطوعين في كل مجموعة من 5 إلى 6 أفراد، ويساهمون بشكل فعال في تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة في المشاعر المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى