المحلية

​”قيادة تحالف دعم الشرعية”: الدفاع الجوي السعودي يعترض ويدمِّر صاروخًا باليستيًّا أُطلق باتجاه جازان

صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركنتركي المالكي، بأنه في تمام الساعة الثامنة واثنتي عشرة دقيقة من مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي عملية إطلاقصاروخ باليستي من قِبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي السعودية.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتمإطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. وقد تم اعتراضه وتدميره – ولله الحمد – من قِبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأضاف المالكي بأن هذا العمل العدائي من قِبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورُّط دعم النظام الإيراني الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، والقرار (2231)؛ بهدف تهديدأمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.. وإن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعدُّ مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

كما جدد العقيد المالكي دعوته المجتمع الدولي لاتخاذ خطواتأكثر جدية وفاعلية؛ لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍّ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى