المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يدشن جامعين في عرعر

دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أمس الخميس السابع من شهر ذي القعدة ١٤٤٥هـ، جامعي الهنوف الزوين وعلي محمد الملحم في مدينة عرعر، بحضور وكلاء الوزارة وعدد من مديري الإدارات، ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ فهد بن سليمان الخليفة، وذلك ضمن زيارته للمنطقة لتفقد قطاعات الوزارة والاطلاع على سير العمل.

وتجوّل معاليه بأرجاء الجامعين ومرافقهما، واستمع لشرح مفصل عن إنشاءهما على الطراز المعماري السلماني، وعلى ما تشتمل عليه من مرافق وخدمات وأبرز المراحل التي مرت بها.

وخلال التدشين، قال وزير الشؤون الإسلامية: بأن المساهمة في بناء بيوت الله والعناية بها من الأعمال الصالحة التي ينال بها العبد الأجر والمثوبة، مؤكداً أن المملكة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – إلى يومنا هذا في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله – أولت بيوت الله عناية كبيرة حتى أصبحت رائدة وأنموذجاً في بناء المساجد والعناية بها داخل المملكة وخارجها.. سائلًا الله سبحانه وتعالى الأجر والمثوبة لمن بنى هذه الجوامع وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خصصت إدارة خاصة للمتبرعين لتسهيل إجراءات التبرع لعمارة المساجد وصيانتها ، واعتمدت لذلك أحدث المواصفات والتصاميم المعمارية المناسبة، بهدف تمكين المواطنين من المساهمة في بناء بيوت الله وعمارتها وصيانتها، مما يشجع على أعمال الخير والنماء في هذه البلاد وذلك وفقاً لرؤية المملكة 2030

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى