عالم السفر والسياحة

جزيرتي ياس و السعديات أبوظبي .. قبلة السياحة والترفيه في الإمارات

جزيرة السعديات 

تطلّ جزيرة السعديات أبوظبي على المياه الفيروزية المتلألئة للخليج العربي، وتعتبر وجهة لمجموعة من الأنشطة الرائعة التي تناسب الجميع، بداية من من التجارب الثقافية والمطاعم الفاخرة وصولاً إلى المنتجعات المذهلة والشواطئ الخلّابة والحياة البرية التي تزدهر ضمن محيط طبيعي آسر. تمتدّ جزيرة السعديات على مساحة تزيد عن 2500 هكتار من الأرض الطبيعية وهي موطن لمجموعة من أشهر المتاحف في العالم بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف غوغنهايم أبوظبي، الذي سيتم افتتاحه قريباً، ومتحف التاريخ الطبيعي في أبوظبي ومتحف زايد الوطني.

وتقدّم منارة السعديات مجموعة كبيرة من المعارض الغنية وورشات العمل وعروض الأفلام مع استوديو فني تفاعلي للفنانين الناشئين. في الجزيرة أيضاً تعليم عالمي المستوى في مدرسة كرانلي أبوظبي؛ جامعة نيويورك أبوظبي، التي تضمّ مركز فنون جامعة نيويورك أبوظبي الذي يقدم عروضاً فنية وورشات عمل وفعاليات مميّزة. ويعتبر معرض الفنون التابع لجامعة نيويورك أبوظبي، المعرض الجامعي الوحيد في الخليج الذي يضم برنامجاً للمعارض الفنية؛ ويقدّم معهد بيركلي أبوظبي، برامج تعليمية في الموسيقى والرقص والمسرح.

عند زيارة أبوظبي، يمكن للقادمين الاستمتاع بالراحة والاسترخاء في أحد المنتجعات الساحرة، مع مساحات من الشواطئ الخاصة المثالية الممتدّة على مدّ النظر، وعالم بلا حدود من خيارات تناول الطعام، مع ضيافة فاخرة ومجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية. تعتبر أبوظبي موطناً لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، وتوفّر الجزيرة للزوار فرصة فريدة لمشاهدة الحيوانات في بيئاتها الطبيعية. حيث تعشش سلاحف منقار الصقر موسمياً على رمال الشاطئ، وتظهر الدلافين المرحة لترحّب بالزوّار دائماً، وكثيراً ما يتم رصد الغزلان العربية في جميع أنحاء الجزيرة. لذلك، أينما كنت في الجزيرة، ستستمتع بالروعة من حولك.

وتقع جزيرة السعديات في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتألف من منطقة الشاطئ والمنطقة الثقافية ومجمّع البحيرات ومنطقة المارينا، على بعد 20 دقيقة فقط من مطار أبوظبي و60 دقيقة من دبي.

شواطئ جزيرة السعديات 

نادي شاطئ السعديات:

حيث تلتقي الفخامة بالبساطة! يعتبر نادي شاطئ السعديات وجهة عصرية لكل من يبحث عن الراحة والتفرّد والجودة والأجواء الطبيعية على شاطئ عالمي المستوى. استمتع بأجمل الأوقات واصنع أروع الذكريات من لحظة وصولك حتى مغادرتك جنة الاسترخاء على الشاطئ.

ويضم نادي شاطئ السعديات صالة للتمرينات الرياضية، وسبا، وساونا، بالإضافة إلى غرف بخار، وكابانا خاصة وكراسي استجمام على الشاطئ. ويعد النادي موطناً طبيعياً للحياة البرية والبحرية مثل الدلافين وسلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض والتي تعشش منذ سنوات.

شاطئ سول:

في نقطة مثالية على الشواطئ الخلّابة في جزيرة السعديات، تمتدّ وجهة رائعة على مسافة كيلومتر واحد مع أكثر من 400 سرير شاطئي ومظلات تطلّ على المياه الزرقاء للخليج العربي. أنه قلب ممشى السعديات النابض بالحياة.

شاطئ كاي:

ينقلك شاطئ كاي إلى أجواء ولا في الأحلام مع أروع مرافق الراحة والاسترخاء لأوقات مثالية على الشاطئ. استمتع بالمياه الفيروزية وغروب الشمس المذهل وأنت جالس على أحد كراسي الاسترخاء الشاطئية قبل التوجه لتناول وجبة لذيذة من إحدى عربات طعام MLT المتنقّلة.

جزيرة ياس أبوظبي أورلاندو الشرق الأوسط

ملايين الضيوف يتوافدون للاستمتاع بالتجارب الترفيهية العائلية التي تقدمها المدن الترفيهية الأربعة في جزيرة ياس، عند الحديث عن المدن والمرافق الترفيهية، قد تكون أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية أول ما يخطر على البال بفضل شهرتها كوجهة عالمية مفضلة للباحثين عن المغامرات والتجارب المشوقة والعائلات على حد سواء. ومع ذلك، فإن جزيرة ياس في أبوظبي باتت ترسخ وبسرعة من مكانتها كوجهة منافسة قوية تمزج بين خيارات الترفيه العالمية وأبرز ملامح الضيافة والثقافة الشرق أوسطية الأصيلة والتجارب الفريدة من نوعها، لتتحول هذه الوجهة الناشئة والهامة إلى “أورلاندو الشرق الأوسط”، وتستقطب الملايين بعروضها وتجاربها الفريدة.

تتمتع أورلاندو بإرث حافل في مجال صناعة المدن والمرافق الترفيهية، تضم المدينة التي تعرف باسم “المدينة الجميلة” أكثر من 30 مدينة ترفيهية، بما في ذلك نخبة من المدن العريقة مثل منتجع والت ديزني وورلد، ومنتجع يونيفرسال أورلاندو، وسي وورلد أورلاندو. وعلى العكس من ذلك، بدأت مسيرة جزيرة ياس أبوظبي في صناعة المدن الترفيهية بشكل حديث نسبياً، حيث جرى وضع حجر الأساس في عام 2007، وبحلول عام 2009 اكتمل البناء، الأمر الذي مهد الطريق لافتتاح “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” لتكون أول مدينة ترفيهية يتم افتتاحها على الجزيرة في عام 2010. وعلى الرغم من دخولها الحديث نسبياً إلى مشهد المدن والمرافق الترفيهية العالمية، إلا أن جزيرة ياس واصلت تقديم مجموعة متنوعة من أفضل التجارب الحماسية ذات الجودة العالية.

وقد نجحت جزيرة ياس في ترسيخ مكانتها لتصبح واحدة من أشهر الوجهات السياحية، ولا شكّ أن سر هذا النجاح يعود إلى حقيقة تواجد جميع مدن ومرافق الجذب والترفيه في منطقة تبلغ مساحتها 25 كيلومترًا مربعًا على جزيرة ياس، الأمر الذي يتيح لمحبي الترفيه الانتقال من مغامرة إلى أخرى في غضون دقائق قليلة للاستمتاع بجميع التجارب الترفيهية التي يريدونها دون إضاعة أي وقت. كما تمتاز جزيرة ياس بموقعها الاستراتيجي الذي يبعد مسافة دقائق فقط عن مدينة أبوظبي وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من دبي، بالإضافة إلى توفر خدمة النقل بالحافلات “ياس إكسبريس”، التي تمكن الضيوف من الوصول بسهولة إلى العديد من مدن ومرافق الجذب السياحي المختلفة، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات أو الإقامة أو للقيام بالرحلات الترفيهية اليومية.

إن النتائج المميزة المتمثلة في الارتفاع الكبير في أعداد الزوار المحليين والدوليين تظهر بشكل واضح الجاذبية العالمية للجزيرة وعروضها المتنوعة. وفي عام 2023 وحده، شهدت الجزيرة قفزة بنسبة 85% في عدد الزوار مقارنة بعام 2022، مما يؤكد شعبيتها المتزايدة. وجاء هذا التدفق في الغالب من دول مثل الهند والمملكة المتحدة وروسيا وألمانيا.

تنفرد جزيرة ياس بباقة متنوعة من العروض التي تناسب الجميع وتلبي مجموعة واسعة من الأذواق والاهتمامات. وتضم “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” العديد من الألعاب المشوقة والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة الرائعة، كما تقدّم عروضاً ترفيهيةً حيةً ومهرجانات وفعاليات موسمية مدهشة تستقطب الضيوف من كافة أنحاء العالم. كما تعد “ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي”، مدينة الألعاب المائية الفريدة المستوحاة من تراث الغوص بحثاً عن اللؤلؤ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم أكثر من 45 لعبة مشوقة ومنزلقات مائية ومرافق ترفيهية تجعلها الوجهة العائلية الأمثل للاستمتاع بالمغامرات المائية.

وتضم جزيرة ياس أيضاً “عالم وارنر براذرز جزيرة ياس، أبوظبي” التي تعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في المنطقة، وتجمع أشهر شخصيات دي سي سوبر هيروز المحبوبة مثل باتمان وسوبرمان ووندر ومان إلى جانب عدد من شخصيات الأنيميشن المحبوبة من لوني تونز وهانا-باربيرا مثل توم آند جيري وباغز باني وسكوبي-دو وذا فلينستونز جميعها تحت سقف واحد، بالإضافة إلى باقة واسعة من الألعاب والجولات والمعالم السياحية الحافلة بمشاعر المتعة والحماس. وبالإضافة إلى ذلك، يعد “كلايم جزيرة ياس، أبوظبي”، مرفق الترفيه الرياضي والمغامرات الداخلية الأبرز في دولة الإمارات. والذي سجل رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس في عام 2020 لأكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم بعرض يبلغ 10 أمتار (32 قدمًا) وارتفاع يبلغ 32 مترًا (104 قدمًا). كما يضم كلايم جزيرة ياس، أبوظبي خمسة جدران تسلق بمستويات صعوبة متفاوتة لتلائم جميع الزوار، بما في ذلك جدار «ذا ساميت» الذي يُعتبر أعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة بارتفاع أكثر من 138 قدماً.

وفي عام 2023، قامت جزيرة ياس بتوسيع مجموعتها من المدن الترفيهية العالمية من خلال “افتتاح سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي”، لتكون بذلك أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة. وتستضيف المدينة التي تركز على رعاية الأحياء البحرية والحفاظ عليها أكثر من 68 ألف حيوان بحري وتقدم تجارب تعليمية وتفاعلية تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على نظم الحياة البحرية. وقد أسهمت هذه المجموعة المتنوعة من مرافق الجذب في تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة فريدة تقدم أروع التجارب والمغامرات للضيوف من مختلف الأعمار والاهتمامات.

وتماماً مثل أورلاندو، فقد حرص العديد من صناع السينما على اختيار جزيرة ياس لتصوير أفلامهم فيها، مثل فيلم الأكشن الهندي (Race 3) وفيلم الأكشن والسرعة (Furious 7) الذي يعد جزء من سلسلة أفلام الحركة الشهيرة The Fast and the Furious، حيث تسلط هذه الأفلام الضوء على مدى التنوع والجاذبية التي تتمتع بها جزيرة ياس كموقع فريد لتصوير أقوى الأفلام الهندية والأمريكية.

وكما توفر أورلاندو فرصاً عديدة للاستجمام والاستمتاع بالأنشطة المختلفة في الأجواء الخارجية، فإن جزيرة ياس أبوظبي تقدم مجموعة واسعة من مرافق الجذب السياحي التي تضم أكثر من 400 علامة تجارية متخصصة بالتجزئة والطعام، بالإضافة إلى 165 تجربة طعام شهية، وسبعة فنادق تتنوع بين فنادق الثلاث نجوم وصولاً إلى فنادق الخمس نجوم الفاخرة لتلبية جميع التفضيلات والميزانيات. كذلك تستضيف الجزيرة قائمة من الفعاليات المميزة التي تنظم على مدار العام، بما في ذلك أكثر من 500 مهرجان ثقافي ومعرض دولي، بما يضمن توفير تجارب جديدة ومتميزة للضيوف على مدار السنة.

كذلك يزخر ياس مارينا بتجارب الطعام والحياة الليلية والأنشطة الترفيهية مع الإطلالات الخلابة على الشريط الساحلي للخليج العربي، بالإضافة إلى 227 مرسى لليخوت تقدم جميع الخدمات للقوارب والضيوف القادمة من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجارب الضيافة والفخامة الاستثنائية التي تنفرد بها جزيرة ياس. وتستقبل ياس باي ووترفرونت ضيوفها بمجموعة متنوعة من خيارات الطعام العالمية لتتيح لهم قضاء أمسيات خارجية فريدة في موقعها المميز على مقربة من الاتحاد أرينا الشهيرة، أكبر وجهة ترفيهية داخلية متعددة الاستعمالات في الشرق الأوسط.

وفي نهاية المطاف، توفر كل من جزيرة ياس أبوظبي وأورلاندو في فلوريديا تجارب ترفيهية استثنائية، إلا أن كل منهما لها سحرها الخاص ومجموعتها الفريدة من مرافق ومعالم الجذب التي تميزها عن الأخرى. سواء أكان الأمر يتعلق بالإرث العريق للمدن والمرافق الترفيهية في أورلاندو أو المجموعة المبتكرة من الخيارات الترفيهية والمعالم الثقافية في جزيرة ياس، لا شك أن الضيوف من جميع أنحاء العالم سيكونون على موعد مع تجربة ترفيهية حافلة بالبهجة والمتعة.

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي 

تمثل “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، التي تروي قصة المحيط الذي يجمعنا لإبراز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، وتمثل مصدر إلهام للحفاظ على الحياة على كوكبنا. توفر “سي وورلد أبوظبي” للضيوف أفضل التجارب التفاعلية ضمن ثمانية عوالم فريدة تضم كل منها مرافق وجولات متميزة وتجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات البحرية، وعروض تعليمية وجولات ترفيهية مُلهمة، فضلاً عن أشهى تجارب الطعام والتسوق الحصرية.

تلتزم “سي وورلد أبوظبي” بتوفير أعلى معايير الرفق بالحيوان بناءً على أفضل الممارسات التي وضعتها منظمات رعاية الحيوان المعترف بها دوليًا، وتعتبر “سي وورلد أبوظبي” أول منشأة في المنطقة تحصل على شهادة المطابقة من منظمة “جلوبال هيومين”. لقد تم تصميم بيئة طبيعية للحيوانات في “سي وورلد أبوظبي” خصيصًا باستخدام أحدث التقنيات ونهج يركز على رعايتها. يكرس فريق “سي وورلد أبوظبي” من الأطباء والعلماء والمتخصصين حياتهم لرعاية الحيوانات وإلهام الجيل القادم لحماية المحيط.

وتحتضن “سي وورلد أبوظبي” أيضًا مركز “ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ أبوظبي”، وهو أول مركز متخصص بأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في المنطقة. يعمل المركز كمرفق متقدم لعلوم الحياة البحرية، ومساهم رئيسي في جهود الحفاظ عليها في المنطقة وخارجها. ويهدف “ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ” إلى البناء على الإرث العريق الذي تتمتع به “يونايتد باركس آند ريزورتس” التي تعتبر من أكبر المؤسسات المعنية بإنقاذ الأحياء البحرية في العالم، وتسخير معرفتها الواسعة وخبرتها الطويلة التي تمتد 60 عاماً في رعاية الحيوانات والإنقاذ وإعادة التأهيل والدراسات البحثية والعلمية لتعزيز جهود الحفاظ على الأحياء البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

تم تطوير “سي وورلد أبوظبي” من قبل ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع “يونايتد باركس آند ريزورتس”، لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تحمل علامة “سي وورلد” يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ 30 عامًا. وستتولى ميرال إكسبيرينسز تشغيل وإدارة المدينة الترفهية للأحياء البحرية عند افتتاحها، وهي شركة تابعة لميرال، والمشغل الرائد لنخبة من المدن والمرافق الترفيهية والثقافية العالمية.

عالم فيراري جزيرة ياس أبوظبي

عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي.. هي أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري، وتحتفي بمعاني السرعة والتشويق التي تجسّدها العلامة الأسطورية. تضم عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي 40 من الألعاب المشوقة والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة الرائعة، كما تقدّم عروضاً ترفيهيةً حيةً ومهرجانات وفعاليات موسمية مدهشة تستقطب الضيوف من كافة أنحاء العالم.

وتضمّ “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” أيضاً أفعوانية فورمولا روسّا الأسرع في العالم، وأفعوانية “طيران الأبطال” بأرقامها القياسية العالمية، بالإضافة إلى أفعوانية “ميشن فيراري” الغامرة. كما توفر المدينة الترفيهية مزيجاً رائعاً الألعاب والتجارب التفاعلية وأجهزة المحاكاة التي تضفي عالماً من التشويق والحماس إلى مرافقها الفريدة. وتفخر عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” باستضافتها برنامجاً حافلاً بالفعاليات التي تقام على مدار العام والتي تمتاز بأقوى التجارب الترفيهية العالمية، بما في ذلك احتفالية “الشتاء في شوارع إيطاليا”، ومهرجان الأضواء، وغيرها من الفعاليات الاحتفالية الموسمية التي تدخل البهجة والفرح على قلوب الضيوف على مدار العام.

ومنذ افتتاحها في العام 2010، حصدت “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” العديد من الجوائز والألقاب الرائدة على مستوى صناعة الترفيه في المنطقة والعالم والتي بلغ عددها أكثر من 60 جائزة، حيث فازت مؤخراً بلقب “المدينة الترفيهية الرائدة في العالم لعام 2023” للسنة الخامسة على التوالي، ولقب “أفضل مدينة ترفيهية من قبل جوائز مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) 2023، بالإضافة إلى جائزة ستيفي الذهبية للعام 2023. كما فازت عالم “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” في العام 2023 بلقب الأفضل ضمن قائمة أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في العام 2023 من قبل تريب أدفايزر، والجائزة الفضية للابتكار في الأحداث الترفيهية من قبل جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما فازت بلقب “أفضل مدينة ألعاب داخلية” من قبل جوائز الأفضل الأفضل العربية.

وفي العام 2022، سجلت “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” خامس رقم لها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لأكبر عدد من الأشخاص المشاركين في تلوين لوحة عملاقة احتفالاً بموس الأعياد.

عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي 

تعتبر عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، حيث فتحت أبوابها يوم 25 يوليو 2018 على جزيرة ياس – الوجهة الترفيهية العائلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تجمع عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي أشهر شخصيات دي سي سوبر هيروز المحبوبة مثل باتمان وسوبرمان ووندر ومان إلى جانب عدد من شخصيات الأنيميشن المحبوبة من لوني تونز وهانا-باربيرا مثل توم آند جيري وباغز باني وسكوبي – دو وذا فلينستونز، جميعها تحت سقف واحد للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

ينطلق ضيوف عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي، في رحلة إلى 6 مناطق مشوقة تشمل وارنر براذرز بلازا، ومتروبوليس، وغوثام سيتي التابعتان لـ”دي سي إنترتينمنت”، بالإضافة إلى كرتون جانكشن، بيدروك، وديناميت غالتش التابعة لوارنر براذرز أنيميشن.

وتضم المدينة الترفيهية 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً، وعروض ترفيهية حيّة فريدة من نوعها، لتقدم تجربة تفاعلية ومميزة لضيوفها، وتُعد عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي مدينة ترفيهية مليئة بالمرح العائلي والمغامرات بلا حدود.

كلايم جزيرة ياس أبوظبي

يقع “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” في قلب جزيرة ياس، ويعتبر مرفقاً ترفيهياً عالمياً يوفر أفضل تجارب القفز الحر والتسلق الداخلي لجميع الضيوف من مختلف الأعمار والمستويات، سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين. ويوفر فريق التدريب المؤهل في “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أفضل مستويات التوجيه والإرشاد للضيوف من جميع الأعمار (3 سنوات وما فوق للقفز الحر و4 سنوات للتسلق) وخلال جميع مراحل القفز والتسلق للارتقاء بمهاراتهم نحو المستوى التالي، سواء عند الانتقال نحو مستوى القفز الحر أو التسلق الأكثر تقدماً.

حققت تجارب “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” رقمين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بما في أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، و”ذا ساميت” (THE SUMMYT)، أعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة.

كما حصد المرفق الترفيهي والرياضي الداخلي العديد من الألقاب المميزة بما في ذلك لقب “المرفق السياحي الرائد في الشرق الأوسط” من جوائز السفر العالمية، كما فاز أيضاً بلقب “أفضل مركز ترفيهي عائلي” ضمن جوائز “بارك وورلد العالمية للتميز”، ولقب أفضل مرفق جديد للمغامرات والرياضية من قبل جوائز جلوبال براند، ولقب أفضل مرفق للياقة البدنية” من قبل جوائز واتس أون.

تم تطوير كلايم جزيرة ياس أبوظبي من قبل ميرال وتشغله وتديره شركة ميرال إكسبير بنسز.

وفي العام 2020، حققت تجارب “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” رقمين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، وأعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة.

واليوم يحتضن “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أكبر نفق هوائي لرياضة القفز الحر بعرض 10 أمتار (32 قدماً) وبارتفاع 32 متراً (104 قدماً) وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية للعام 2020.

ويضم “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أعلى جدار للتسلق الداخلي في العالم بارتفاع 42 متراً (138 قدماً).

يشكل “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” وجهة ترفيهية داخلية متكاملة للقفز الحر والتسلق، حيث يتيح لعشاق الحماس الفرصة لخوض مغامرات مشوقة على مدار السنة.

ياس ووتروورلد جزيرة ياس أبوظبي

تعتبر ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي مدينة الألعاب المائية الرائدة على مستوى العالم، التي تديرها ميرال إكسبير ينيسز والمستوحاة من تراث الغوص على اللؤلؤ لتوفر للعائلات والأصدقاء أروع التجارب والمغامرات المائية المشوّقة في أجواء عائلية لا تنسى.

توفر ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي أروع الألعاب والمنزلقات المائية على مستوى العالم، وتضم أكثر من 45 لعبة ومنزلق مائي منها ستة ألعاب مائية فريدة على مستوى العالم، تقدم جميعها مختلف مستويات المرح والتشويق، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الموسمية التي توفر للضيوف تجربة متميزة في كل زيارة.

منذ افتتاحها في عام 2013، حصدت ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي أكثر من 60 جائزة وتقديراً؛ بداية من أول رقم قياسي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من الجنسيات في حوض سباحة. وحصلت ياس ووتروورلد مؤخراً في العام 2023 على الجائزة الذهبية للابتكار في الأحداث الترفيهية من جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى “أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها” من موقع تريب أدفايزر، و”المنتزه المائي الرائد في الشرق الأوسط” من جوائز السفر العالمية 2023.

وتعد ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي لؤلؤة جزيرة ياس، وإحدى معالمها الترفيهية الفريدة التي تحتفي بتراثها، حيث تتيح للضيوف من كل مكان الاستمتاع بتجربة عالمية المستوى، بطابع إماراتي مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى