المحلية

47 مالكاً يقاضون شركة سياحية بسبب سوء إدارة منتجع شهير بالشرقية

رفع 47 مالكاً لمنتجع بحري شهير بالمنطقة الشرقية دعوى قضائية مطالبين بكف يد الشركة المشغلة للمنتجع بسبب سوء الإدارة وإجراءات تطفيشية للملاك حرمتهم من التمتع بأملاكهم سنوات طويلة وسوء إدارة، وحددت المحكمة موعدا للجلسة الجديدة بعد ثلاثة أسابيع.

وطالب المتضررون في دعواهم بكف يد الشركة المشغلة عن المنتجع ومرافقه، وفسخ عقد الخدمات وإسناده لشركات متخصصة يدفع أجرتها الشركاء في المنتجع، بما فيهم الشركة المدعى عليها.

واتهم الملاك الشركة المشغلة بأنها ‏أهملت صيانة المرافق، ولم تقدم التحسينات الكافية للحدائق والأبنية والنادي والشاطئ وتنظيم الدخول والخروج للمنتجع. رغم أنها تستحصل رسوما من الملاك لكنها تصرفها على وحداتها السكنية الخاصة بها التي تؤجرها بشكل يومي.

وواصلوا أن الشركة المشغلة قامت بمنع وعرقلة دخول عائلات بعض الملاك والعاملين تحت كفالتهم وضيوفهم، مع إهمالها للجانب الأمني حصل به تجمهر الشباب في الوحدات الخاصة للشركة.

وقال محامي الملاّك عثمان بن خالد العتيبي إن المضايقات مستمرة منذ سنوات طويلة وأن الملاك اتفقوا على توكيله بعدما استبدت الشركة بحقوقهم مؤكدا بأنهم سيواصلون القضية مطالبين بكف يد الشركة، لحين البت من المحكمة التجارية في مجريات القضية، والتي تنظرها المحكمة وقد تستغرق إجراءاتها عدة أشهر.

واستطرد العتيبي بأن إدارة الشركة تعمد خلال فترة النظر في القضية إلى فرض مزيد من الإجراءات التعسفية التي قد ينتج عنها تطورات غير محمودة من الملاك ،وهذا ما يعزز المطالب بايقاف صلاحيات الشركة تجاه الملاك حتى البت النهائي في القضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى