المحلية

“موهبة” و”التعليم” تنظمان أكبر ملتقى تدريبي للموهوبين‎

الْتحق 398 طالباً وطالبة بملتقى الشتاء 2018م، في أكبر ملتقى تدريبي للطلبة الموهوبين في (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم)، والذي يقام خلال الفترة من 24 ربيع الثاني إلى 5 جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 11 إلى 22 يناير 2018م.

وتنظّم الملتقى مؤسسةُ الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، بالتعاون مع كل من (جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” والهيئة الملكية بالجبيل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن).

ويشارك في هذا الملتقى 250 طالباً، و148 طالبة، و58 مدرباً ومدربة ومشرفاً ومشرفة.

ويهدف ملتقى الشتاء إلى تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد الإقليمية والدولية، في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والعلوم، ويتم اختيار الطلبة بناء على مشاركاتهم السابقة في الملتقيات التدريبية والدورات الأساسية.

ويُعَد هذا الملتقى حلقةً ضِمن سلسلة من الملتقيات التي تنظمها موهبة وشركائها لتدريب وترشيح الطلبة المشاركين في المسابقات العلمية الدولية في (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، والعلوم) للعام 2018. والتي يستكمل فيها التدريب على تخصصات الرياضيات الأربعة (جبر، هندسة، تركيبات، نظرية أعداد)، ويتم كذلك استكمال تدريب فريق الكيمياء والفيزياء والعلوم على نفس المفردات التي بدأوا التدريب عليها في ملتقى الصيف الماضي والتدريب المكثف.

ويقوم على تدريب هؤلاء الطلاب نخبة من الخبراء المحليين والدوليين من دول: (هنجاريا، وأستونيا، وفيتنام، وتركيا، وألبانيا).

ويأتي ملتقى الشتاء التدريبي 2018م، امتداداً لسلسلة من البرامج والمبادرات والمشاريع المشتركة التي تعمل عليها مؤسسة “موهبة”، لرعاية ودعم الموهوبين والمبدعين؛ لإعداد جيل مؤهل من علماء المستقبل.

جدير بالذكر أنه من المخطط أن تشارك المملكة هذا العام في 12 مسابقة دولية على مستوى العالم لتحافظ على مكتسباتها السابقة، والتي كان أكبر منجزاتها في العام 2017م تحقيق 46 ميدالية متنوعة؛ حيث يصل عدد الدول المشاركة في أغلب هذه المشاركات إلى ما يقارب 115 دولة من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى