المحلية

“الغذاء والدواء” تعلّق استيراد الحليب ومنتجاته وتجهيزاته من “لاكتاليس”

علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء استيراد الحليب ومنتجاته وتجهيزاته من شركة (Lactalis Nutrition Sante) بمصنع (Caron) في فرنسا، إلى حين تقديم الشركة خطة تصحيحية لمصدر تلوّث أغذية أطفال تنتجها ببكتيريا “السالمونيلا أقونا”.

يأتي هذا الإجراء إلحاقاً بالتحذير الصادر من الهيئة العامة للغذاء والدواء بتاريخ 24 / 3 / 1439هـ، بشأن احتمال تلوّث أغذية أطفال تنتجها الشركة ببكتيريا “السالمونيلا أقونا”، التي قد تشكل ضرراً على صحة الأطفال.

وكانت الهيئة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات بشأن هذه الأغذية، منها حصر الكميات التي دخلت المملكة من التشغيلات المتأثرة وحجزها لدى موزعي منتجات الشركة، وسحب الكميات المعروضة من التشغيلات المتأثرة من المنتجات، من الأسواق المحلية بأسرع وقت بالتنسيق مع موزعي تلك المنتجات والجهات الحكومية ذات العلاقة، وعدم فسح عدد من التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات في المنافذ الحدودية.

وكان رئيس مجلس إدارة “لاكتاليس” إيمانويل بيسنييه؛ قد أكّد الأحد، أن عملية سحب مسحوق حليب الرضّع من الأسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص إصابات بالسالمونيلا، تشمل 83 بلداً و12 مليون علبة.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال “بيسنييه”؛ في مقابلة مع صحيفة “لوجورنال” الأسبوعية: إنه يجب النظر إلى حجم هذه العملية التي تشمل أكثر من 12 مليون علبة”، مؤكداً أن ذلك سيخفّف على الموزعين عملية فرز العلب.

وأضاف: “أصبحوا يعرفون أن عليهم سحب كل العلب من أجنحة متاجرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى