المحلية

دعم الأوقاف توقع اتفاقية مبادرة تمكين وقف تأهيلي للمكفوفين

أبرمت جمعية دعم الأوقاف اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض ( كفيف ) وذلك لدعم وقف إنشاء مركز رياضي تأهيلي للمكفوفين الواقع بمدينة الرياض. حضر توقيع هذه الاتفاقية الرئيس التنفيذي لجمعية دعم الأوقاف الأستاذ صالح اليوسف، ومدير جمعية كفيف الشيخ عبدالرحمن الباهلي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجمعية دعم الأوقاف الأستاذ/ صالح اليوسف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات الجمعية للتمكين المالي للقطاع الوقفي وهذه الاتفاقية تسعى لذلك، حيث تبنت الجمعية مساندة وقف جمعية كفيف بدأ بالدراسات الهندسية اللازمة ومرحلة التسويق لإكمال بناء هذا الوقف بالإضافة إلى منح جمعية كفيف مساحة في معرض دعم الأوقاف بمكتب استقبال التبرعات الواقع بحي الجزيرة خلف مسجد الراجحي بمخرج 15 لعرض مشروع الوقف وحث زوار الجمعية على دعمه ومساندته.
مشيراً إلى أن العمل قائم على مساندة المنظمات الخيرية لتحقيق الاستدامة المالية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يخص القطاع الثالث ومشاركته في زيادة الناتج المحلي، والتي نص عليها نظام الأوقاف الصادر من الهيئة العامة.

ونوه إلى أن الخدمات التي تقدمها الجمعية لجميع فئات وشرائح المجتمع، سواء من أراد أن يوقف وقفاً جديداً أو لديه وقف يحتاج لتطويره.. كما تسعى الجمعية من خلال مبادراتها النوعية لرفع كفاءة الأوقاف من خلال بهدف زيادة ريعها بما يحقق لها الاستدامة المالية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لدعم الأوقاف أنه منذ انطلاق الجمعية قبل أربعة سنوات في عام 2020 اطلقت العديد من المبادرات ذات الأثر المستدام المبني على خطط استراتيجية وفقاً لخطط تشغيلية سنوية واضحة المؤشرات والأهداف.

وبين اليوسف أن من المبادرات التي أطلقت تمكين الأوقاف الموجهة للمنظمات الخيرية ولرجال وسيدات الأعمال وجميع أطياف المجتمع الراغبين في تأسيس أوقافهم التي ستوفر الدعم اللوجستي الكامل لمن أراد أن يبني وقفاً، في كافة مسارات رحلة الوقف، وقال: لدينا العديد من الخدمات التي نقدمها بالجمعية منها الاستشارات، والتمكين المالي للأوقاف المتعثرة والمتعطلة، وحاضنة الأوقاف، وتطوير أعمال نظار الأوقاف، وتمكين الأوقاف الناشئة،

الجدير بالذكر أن مقر الجمعية الجديد يقع بحي الجزيرة خلف مسجد الراجحي بمخرج 15 على الدائري الشرقي بالرياض، كما دعت جمعية دعم الأوقاف الراغبين من الاستفادة من الخدمات التواصل عبر موقعها الإلكتروني (https://alawqaf.org.sa) أو بريدها الإلكتروني (info@alawqaf.org.sa) أو عبر التواصل المباشر رقم (0560350911)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى