المحلية

“تعليم جازان” يختتم مسابقة تحدي القراءة العربي ويعلن الفائزين والفائزات

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة أداء التعليم “قسم النشاط الطلابي” أمس ؛ منافسات الموسم الثامن من مسابقة تحدي القراءة العربي، التي أقيمت تصفياتها الختامية بمركز التدريب الكشفي للبنين وفي مقر الثانوية الرابعة بجازان للبنات.

وأكدت الإدارة أن المسابقة سعت لنشر ثقافة القراءة بين الطلبة بما ينعكس إيجابًا على تحصيلهم الدراسي ، وذلك من خلال مراحل المسابقة حيث شهدت التصفيات الختامية بمشاركة 50 طالبًا وطالبة ممن أنهوا قراءة 50 كتابًا من كافة مكاتب التعليم.

وأوضحت الإدارة أن التصفيات أسفرت عن تحقيق الطالب عبدالرحمن بكرين المركز الأول فيما حصد الطالب تيم عريشي المركز الثاني، وفاز الطالب وجدي عريشي بالمركز الثالث، فيما حققت الطالبة همس بكرين المركز الأول في مسابقة الطالبات وجاءت الطالبة ميار نجاش في المركز الثاني، والطالبة إبتهال صميلي في المركز الثالث.

يذكر أن مشروع “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي؛ ويهدف لمشاركة أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى