المحلية

متحدث أمن الطرق: 3 مراحل من الخطط الأمنية خلال موسم العمرة

قال المتحدث الرسمي باسم أمن الطرق العقيد مستور الكثيري، إنه يتم العمل على 3 مراحل من الخطط الأمنية خلال موسم العمرة.

وأضاف الكثيري، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن ذلك يأتي بهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية إلى منطقتي مكة المكرمة و المدينة المنورة.

وتابع، أن الخطة الأمنية بدأت مرحلتها الأولى يوم 25 شعبان وتمتد حتى يوم 19 رمضان، بدعم مراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة وانتشار النقاط الأمنية على الطرق المؤدية إليها وإلى الحرم النبوي الشريف.

وأكمل الكثيري، أن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية تبدأ يوم 20 من شهر رمضان وحتى صبيحة يوم عيد الفطر، فيما تبدأ المرحلة الثالثة من صبيحة العيد حتى اليوم الخامس لمتابعة التدفقات إلى صلاة العيد.

وأردف، أن من بين المهام التي تقوم بها القوات الخاصة لأمن الطرق، رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية للعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من خلال العديد من الاستراتيجيات والمرتكزات وتكثيف النقاط الأمنية على الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة ونقاط التمركز والتحكم.

وواصل الكثيري، أن من بين مهام القوات الخاصة لأمن الطرق أيضا، نشرة التجهيزات وأجهزة الرصد التقنية التي تعمل على الحد من السرعات العالية وتفعيل الأنظمة المرورية وتفعيل دور الدوريات السرية على الطرق، وتطبيق أنظمة المرور على هذه الطرق وتقديم الخدمات الإنسانية والتوجيه والإرشاد وتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية على هذه الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى