المحلية

“سار” تقر “بدل غلاء” وتراجع أداء وإنجازات العام المنصرم

عقد مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، الجلسة السادسة من دورته الرابعة، وأقر خلالها صرف بدل غلاء معيشة خلال عام 2018م لمنسوبي الشركة من السعوديين بما لا يتجاوز ألف ريال شهرياً؛ وذلك تماشياً مع الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت مؤخراً من خادم الحرمين الشريفين.

وعقدت الجلسة في قاعة الاجتماعات في مقر الشركة بالرياض، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور نبيل بن محمد العامودي.

وحضر الجلسة أعضاء المجلس الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام، والدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، والدكتور عابد بن عبدالله السعدون وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات، وياسر بن عبدالله السلمان مدير الإدارة المالية بصندوق الاستثمارات العامة، و”تيري شيندلر” خبير أمريكي في مجال الخطوط الحديدية، و”في كاتشرو” استشاري متخصص في صناعة الخطوط الحديدية.

وقدّم الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك عرضاً مرئياً عن منجزات الشركة خلال العام المنصرم 2017م، تَضَمّن ما سجلته قطارات المعادن من أرقام في نقل 27 مليون طن من المعادن، إضافة إلى إطلاقها خدمة نقل الركاب بالقطارات وتشغيلها أربع محطات من بين المحطات الست على خط الركاب، وكذلك ما تم إنجازه من بِنىً تحتية وسكك حديدية في مدينة وعد الشمال والمنطقة الشرقية.

وناقش المجلس المواضيعَ المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث استعرض محاضر اللجان المنبثقة منه وتوصياتها حيال عدد من المواضيع، ومن أهمها خطة العمل وموازنة الشركة لعام ٢٠١٨، وكذلك تحديث النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

وتم اعتماد التقرير السنوي لمجلس الإدارة لعام ٢٠١٦م، واختيار مراجع خارجي لحسابات الشركة والقوائم المالية لعام 2017م، وكذلك اختيار محاسب قانوني كاستشاري للزكاة والضريبة.

واستعرض المجلس الآليات الجديدة للحوافز والمكافآت لمنسوبيها، وربطها بمؤشرات الأداء، واطلع على سير العمل في مشروع نقل كافة أصول السكك الحديدية في المملكة لملكية شركة سار؛ تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٣٨١ القاضي في الفقرة الثانية منه بأن تكون شركة سار المالكة للبنى التحتية لكافة مشاريع الخطوط الحديدية بين مدن المملكة، ثم اطلع المجلس على عرض عن أداء الشركة للربع الرابع من عام ٢٠١٧م.

وأقر المجلس -خلال اجتماعه- صرف بدل غلاء معيشة خلال عام 2018م لمنسوبي الشركة من السعوديين بما لا يتجاوز ألف ريال شهريا؛ وذلك تماشياً مع الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت مؤخرا من خادم الحرمين الشريفين وإيمانا من الشركة بمسؤولياتها تجاه موظفيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى