المحلية

“الخدمة المدنية”: التقدم للوظائف التعليمية يستلزم عدة ضوابط

كشفت وزارة الخدمة المدنية، أن عدم تمكّن بعض الخريجين من التقدم للوظائف التعليمية بعدما رفضهم موقع “جدارة”؛ يرجع إلى وجود ضوابط يجب أن تتوفر في المتقدم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف: التقدم للوظائف التعليمية يتطلب توافق الدرجة العلمية مع التخصص والمرحلة التعليمية، ومستوى الاختبار المحدد لكل مادة ومرحلة.. ومتى توفرت تلك الضوابط يمكن التقدم للإعلان.

‏وأضاف: مَن تتوفر لديه تلك الضوابط ولم يتمكن من التقدم للإعلان؛ فإن فريق الدعم في الوزارة يتشرف بخدمته عبر برنامج تواصل على موقع وزارة الخدمة المدنية.

يشار إلى أن بعض الخريجين الذين اجتازوا “كفايات المعلمين” مؤخراً، قد منعهم موقع “جدارة” من الدخول إلى لائحة الوظائف التعليمية.

وكانت وزارة الخدمة المدنية -بالتعاون مع وزارة التعليم- قد دعت الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم على الوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام، من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، وممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة؛ لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وبلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية 2957 وظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى