المحلية

أمير القصيم يزور منجم الصخيبرات التابع لشركة التعدين العربية السعودية

 

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، منجم الصخيبرات التابع لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) بمحافظة النبهانية.

واطلع سموه خلال الزيارة على الجهود المبذولة في قطاع التعدين واستكشاف المعادن في المنطقة، مستمعاً إلى شرح من نائب الرئيس لوحدة المعادن الأساسية والمعادن الجديدة دانكن برادفورد، ونائب الرئيس الأول لإستراتيجية الشركة وشؤونها عايد المطيري.

وشاهد سموه جزءًا من عمليات التعدين، التي تتم في منجم الصخيبرات لتعزيز قدرات القطاع التعديني وتوسيع آفاق الاستثمار في المنطقة، دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز القطاعات الحيوية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ووصف سمو أمير منطقة القصيم خلال الزيارة أهمية قطاع التعدين بأنه الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، الذي يحظى بعناية واهتمام القيادة الرشيدة من خلال مبادرات إستراتيجية أسهمت في تطوير القطاع، ودعم فرص الاستثمار الممكنة لتنميته وتعزيز القدرة التنافسية للمملكة في قطاع التعدين.

وأبدى إعجابه بوجود الكوادر الوطنية التي تقوم بالعديد من المهام وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن في قطاع التعدين وأن ذلك محل فخر واعتزاز.

كما شهد سمو أمير منطقة القصيم الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، كلمة لنائب الرئيس التنفيذي لشركة معادن أكد فيها أهمية هذا القطاع الحيوي ودوره في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للشباب، مشيرا إلى التزام الشركة بتطوير استخدام التقنيات الحديثة والمستدامة في عملياتها، وذلك للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما اطلع على معرض لأعمال مختارة من منجم الصخيبرات والمشاريع المستقبلية المخطط لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى