المحلية

البحر الأحمر الدولية تطلق النسخة الأولى من ألبوم “موسيقى البحر الأحمر”

أعلنت “البحر الأحمر الدولية” ـ الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم، وجهتي “البحر الأحمر” و “أمالا” – ، عن إطلاق النسخة الأولى من ألبوم “موسيقى البحر الأحمر” الذي عمل على إنتاجه الفريق الإبداعي في “إستوديو البحر الأحمر” التابع للمجموعة.
وأشرف الفريق على إنتاج الألبوم بقيادة مدير أول إنتاج المحتوى أدهم الزنبقي، الذي عمل على تقديم تجربة موسيقية هي الأولى من نوعها في تجسيد الثقافات والحضارات التي عاشت على امتداد ساحل البحر الأحمر، وذلك بالتعاون الدؤوب مع فنانين وموسيقيين من السعودية ومصر واليمن، بالإضافة للسودان والصومال وجيبوتي.
ومن جانبه أوضح كبير الإداريين المتحدث الرسمي لشركة البحر الأحمر الدولية المهندس أحمد غازي درويش، أن فريق الشركة الإبداعي في “إستوديو البحر الأحمر” عمل على تقديم تجربة صوتية استثنائية تنبثق من مسؤوليته تجاه اهتمامه بإثراء تجربة زوار وجهة “البحر الأحمر”، وتعزيزًا للمبادرات الثقافية والفنية، كما يشكل الخطوة الأولى في تحقيق مستهدفات الشركة نحو إنشاء مركز إبداعي في وجهة “البحر الأحمر” ليكون محطةً لجمع المواهب العالمية والمحلية في شتى مجالات الفن والثقافة.
وأضاف درويش “لطالما كان البحر الأحمر موضع اهتمام ومحل إلهام مستمر للعديد من الفنانين على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فهو يشكل مشهدًا غنيًا من التراث الثقافي، والتاريخ الحافل بالفنون، والدول المطلة عليه تنعم بإرث فريد يجمع مزيجًا من الثقافات والحضارات التي تعيش على امتداد سواحله”.
ويحتوي الألبوم على 12 مقطوعة موسيقية تتميز كل منها باختلاف أسلوبها وموطنها، يبدأ الألبوم بلون من الطرب الينبعاوي ويستمر ليجمع العديد من الثقافات الموسيقية المختلفة التي تشمل: موسيقى من مدينة سواكن في السودان، والأغنية التهامية من الحديدة في اليمن، والعزف النجوني من غرب أفريقيا، وموسيقى البالو من الصومال، وغيرهم العديد، وقد تم العمل بدقة على إنتاج جميع مقطوعات الألبوم لتعزف بهدوء في ذهن المستمع وتعزز تجربة زوار وجهة البحر الأحمر، وتثري لحظاتهم طوال فترة إقامتهم.
الجدير بالذكر أن الألبوم جاء بالشراكة مع “مدل بيست”، حيث قاموا بتوزيع الألبوم في منصات الاستماع المختلفة، فيما ستحتفظ “البحر الأحمر الدولية” بجميع حقوق الطباعة والنشر، كما جاء الألبوم تحقيقًا لمستهدفات “البحر الأحمر الدولية” ممثلة بإستوديو البحر الأحمر في تنفيذ خطة إنشاء مركز إبداعي في وجهة “البحر الأحمر” ليكون محطة لجمع المواهب العالمية والمحلية في شتى مجالات الفن والثقافة.
وتهدف “البحر الأحمر الدولية” من خلال هذه المبادرة إلى نشر موسيقى سواحل البحر الأحمر إلى مستوى عالمي، وتعزيز هوية البحر الأحمر الغنية بالجمال والثقافة، وخلق الفرص للمجتمعات الفنية المحلية والعالمية.
وقد بدأت وجهة “البحر الأحمر” في عام 2023 باستقبال طلائع زوّارها، وبدأت الحجوزات في اثنين من فنادقها، واستقبل “مطار البحر الأحمر الدولي” جدول رحلات منتظم منذ شهر سبتمبر، وتتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها بحلول عام 2030 من 50 منتجعًا، توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 غرفة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهٍ، ومرافق للترفيه والاستجمام.
ويمكن الاستماع للألبوم من خلال زيارة الرابط : https://www.redseaglobal.com/ar/music .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى