المحلية

جمرك الحديثة يُحبط محاولات تهريب 1.3 مليون حبة “كبتاجون”

شهِدَ جمرك الحديثة إحباط أربع محاولات لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت 1.325.433 حبة، عُثر عليها مُخبأةً داخل أربع مركبات قادمة للمملكة عبر المنفذ.

وقال مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي: تمّ ضبط هذه الكمية من الحبوب من خلال أربع محاولات لتهريبها؛ حيث وردت أولاً إرسالية مواد غذائية، وفي أثناء إنهاء إجراءات التفتيش من قِبل المراقب الجمركي على الإرسالية، عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (723121) حبة مُخبأة داخل 300 علبة “بازلاء” بعد استحداث تجاويف جانبية لكل علبة ووضع الحبوب بداخلها ووضع البازلاء وإعادة تغليفها مصنعياً لغرض التمويه.

وأضاف: في المحاولة الثانية عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (595376) حبة؛ كانت مُخبأةً ضمن إرسالية “معدات ثقيلة” بعد تجويف بعضٍ منها ووضع الحبوب بداخلها.

وأردف: بلغت الكمية التي ضُبطت في المحاولة الثالثة ستة آلاف حبة كانت مخبأةً داخل ماكينة مركبة خاصّة، حيث تمّ استغلال الفاصل بين رأسَي الماكينة ووضع الحبوب بداخلها.

وتابع: تمكّن رجال الجمارك من إحباط كمية في المحاولة الأخيرة بلغت (936) حبة كانت مُخبأة داخل أكياس بلاستيكية ووضعها داخل تجويف مسجّل المركبة بعد دمجها مع قهوة مطحونة لغرض التمويه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى