أخبار هامة

هواوي ومدارس الملك فيصل توقعان مذكرة تفاهم لتوفير أول شبكة “واي فاي” من الجيل السابع

وقعّت مدارس الملك فيصل، المؤسسة الرائدة في قطاع التعليم، وشركة هواوي السعودية اليوم مذكرة تفاهم لنشر أول شبكة “واي فاي” من الجيل السابع في المملكة لدعم احتياجات قطاع التعليم وإحداث تحول جذري في تكنولوجيا التعليم بالمملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى الارتقاء بالمشهد التعليمي في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.  و ستمهد الطريق لحقبةٍ جديدة من تجارب التعلّم المبتكرة عبر تزويد الطلاب بالمهارات الرقمية اللازمة وتوفير بيئةٍ تعليمية ديناميكية واعدة. تأتي هذه الشراكة تأكيدًا لدعم الخطة الاستراتيجية للمدارس و تطوير العملية التعليمية لهذا الصرح العظيم بدعم من صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود رئيس مجلس إدارة مدارس الملك فيصل. جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مدارس الملك فيصل؛ ووقع عليها سموّ الأمير منصور بن سعد آل سعود، رئيس اللجنة التوجيهية  للمدارس ؛ ونائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية، بحضور عدد من كبار مسؤولي الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال سمّو الأمير منصور بن سعد آل سعود: “يلعب التعليم دوراً محورياً في رسم ملامح مستقبل أمتنا. ولا شك أن تعاوننا مع هواوي لإطلاق أول شبكة ’واي فاي‘ من الجيل السابع لخدمة أغراض التعليم في المملكة يشكل دليلاً ملموساً على التزامنا بتوفير تعليمٍ ذي معايير عالمية المستوى تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وستمكّننا هذه الشراكة من تسخير قوة التكنولوجيا لخلق تجارب تعليمية مبتكرة ترتقي بآفاق طلابنا”.

من جانبه، قال إريك يانغ: “نفخر بالشراكة التي تجمعنا مع مدارس الملك فيصل في إطار هذا البرنامج الفريد الذي يؤسس لإرساء معايير جديدة في مجال تكنولوجيا التعليم. ونسعى إلى الاستفادة من خبرات هواوي الواسعة في حلول تقنية المعلومات والاتصالات لتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها لتحقيق التميّز في العصر الرقمي، ونتطلع جميعاً إلى رؤية الأثر الإيجابي لهذا التعاون”.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، ستوفر هواوي دعماً شاملاً لمدارس الملك فيصل في مجالاتٍ متعددة، من ضمنها تقييم البنية التحتية الحالية لتقنية المعلومات والاتصالات في تلك المدارس، والتوصية ببعض التحسينات لتسهيل ترقية الشبكة وتخزين البيانات بشكلٍ آمن وتعزيز أنظمة الإدارة الفعالة. وستقوم هواوي بتطبيق حلول الفصول الدراسية الذكية، وألواح التعليم التفاعلية ومنصات التعلم الرقمية إلى جانب التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية بما يدعم إعداد الطلاب للمستقبل الرقمي.

وسيتم تشغيل تلك الحلول بواسطة شبكة “واي فاي” من الجيل السابع الرائدة على مستوى القطاع من قبل شركة هواوي، والتي ستتيح لطلاب وموظفي مدارس الملك فيصل الاستمتاع بتجربة إتصال استثنائية، فضلاً عن تحسين آلية الوصول إلى الإنترنت وتوفير خدمات “واي فاي” أكثر أماناً مع زمن استجابة أقل.

علاوةً على ذلك، سيستفيد موظفو مدارس الملك فيصل من برامج التطوير المهني التي تُعنى بمهارات تقنية المعلومات والاتصالات، والتربية الرقمية، وإدارة التكنولوجيا، وسيتم كذلك تنظيم ورش عمل وندوات للطلاب لتعزيز المعرفة حول تقنيات هواوي وحفز الابتكار. وسيتم أيضاً إطلاق مبادرات مشتركة بين الطرفين لتعزيز الاستدامة في ممارسات تقنية المعلومات والاتصالات ودعم مشاريع الابتكار التي يقودها الطلاب مع الاستفادة من خبرات وموارد هواوي. وستوفر هواوي خدمات الدعم الفني والصيانة المستمرة لضمان أداءٍ مثالي للبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في مدارس الملك فيصل، بما في ذلك التحديثات والترقيات الدورية لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.

يحظى طلاب مدارس الملك فيصل بأعلى المعايير الدراسية بفضل هيئة تدريس مؤلفة من أكثر المعلمين كفاءةً وتدريباً من حول العالم، فهم يحملون شهادات عالية في مختلف الاختصاصات و يشاركون باستمرار في برامج تدريبية وورش عمل تقام داخل حرم المدارس وخارجها، وذلك في سبيل مواكبة العصر وتوفير أفضل مستوىً من التعليم للطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى