المحلية

“العلا” تستقبل أولى رحلات الخطوط الأردنية المباشرة.. مسار جديد يمثل جسراً تاريخياً

 

استقبل مطار العلا الدولي في محافظة العلا، الرحلة الأولى للخطوط الملكية الأردنية التي افتتحت مساراً جديداً مباشراً من عَمّان، حيث تعتزم الملكية الأردنية تسيير رحلتيْن أسبوعياً بين مطار الملكة علياء الدولي في عَمّان ومطار العلا الدولي ابتداءً من تاريخ 16 فبراير.

ويعكس إطلاق مسار الطيران الجديد إلى العلا جاذبيتها التراثية والاهتمام الذي تحظى به بفضل ما تمتلكه من تراث غني وطبيعة متنوّعة، إلى جانب الفعاليات والأنشطة المتنوّعة التي تقام على مدار العام.

ويشكل المسار الجديد جسراً تاريخياً يمتدّ إلى حقبة عظيمة شهدت فيها كلتا المنطقتين ازدهار الحضارة النبطية القديمة التي تركت آثارها راسخةً حتى اليوم في كلّ من البتراء في الأردن، والحِجر في العلا، حيث توفر الرحلات الجديدة لعشاق التاريخ والثقافة استكشاف الارتباط التاريخي العريق بين المنطقتين ومعرفة الموروث الحضاري العريق المشترك بين البتراء والعلا.

يُذكر أنّ الخطوط الجوية العربية السعودية قامت أخيراً بتوسيع مسارات الطيران لربط العلا بأوروبا من خلال رحلات جوية مباشرة من باريس إلى العلا، مع عودة رحلتها الموسمية التي أقلعت في 28 يناير 2024، إلى جانب إطلاق رحلات طيران الخليج المباشرة بين المنامة والعلا، التي تسيّر رحلتين أسبوعياً حتى تاريخ 6 مارس، ثم من تاريخ 10 أبريل حتى 27 أبريل.

كما تتوافر خيارات الطيران المباشر إلى العلا من دبي والدوحة والقاهرة ومدن مختلفة داخل المملكة.

يأتي هذا التوسع في مسارات الطيران ليلعب دوراً في استيعاب الأعداد المتزايدة من الزوّار الذين تجذبهم العلا، بما يسهم في المُضي قدماً لتحقيق هدف العلا المتمثل في الترحيب بمليونَي زائر سنوياً بحلول عام 2035، مما يسهم في استدامة الوجهة للأجيال القادمة مع تعزيز جودة تجارب الزوّار.

وتلتزم العلا كذلك بتعزيز تجارب المسافرين في مطار العلا الدولي، من خلال تقديم أعلى معايير الترحيب التي تعكس كرم الضيافة السعودية، حيث يتم العمل على توسعة المطار لتوسيع عدد الركاب المسافرين سنوياً من 400 ألف إلى 6 ملايين مسافر، وتوفير تجربة ثرية للمسافرين من خلال أحدث المرافق والمنشآت المصممة وفق معايير عالمية المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى