المحلية

جمعية عناية تنظم فعالية “قلبي أمانة” بحياة مول

نظمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) فعالية “قلبي أمانة” للتوعية بمرض تمزق الشريان الأبهر، اليوم الخميس وتمتد إلى يوم غدا الجمعة، من الساعة 4ـ 10 مساءا  يُشرف  الفعالية الدكتورة هويدا القثامي رئيسة المجلس العلمي لجراحة القلب بالمملكة واستشارية  جراحة قلب “الصغار” والدكتورة هدى إسماعيل استشارية جراحة قلب كبار بمركز الأمير سلطان وذلك بحياة مول.   

وتأتي هذه الفعالية ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة التطوع بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية، وقد تم اختيار هذه الفعالية لجهل الكثيرين بمرض تمزق الشريان الأبهر الذي يؤدي إلى حالات الموت إذا لم يتم اكتشافه مبكرا،  وتشير الابحاث العلمية  إلى أن مرض تمزق الشريان الأبهر من الأمراض التي يصعب على غير المختصين  من تشخيصه وعلاجه.

وتهدف الفعالية إلى توعية الناس بخطورة مرض تمزق الشريان الأبهر من خلال نخبة من الأطباء المتطوعين في مجال أمراض القلب وفي هذه الفعالية تستضيف الجمعية كل من د. هويدا القثامي ود. هدى إسماعيل لإلقاء الضوء على هذا المرض الخطير.

وتستهدف الفعالية كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية والمهنية لتوعيتهم بأمراض القلب عموما ومرض تمزق شريان الأبهر بصفة خاصة، ولأهمية هذا البرنامج تحرص الجمعية على توجيه الدعوة لجميع أفراد المجتمع لحضور هذه الفعالية المهمة.

ويصاحب الفعالية عرض توعوي عن مرض تمزق الشريان الأبهر وكيفية الوقاية منه من خلال مجسمات ، وشاشات تلفزيونية ، ولوحات توعوية

يشار إلى ان جمعية عناية تسعى من خلال فعالية “قلبي أمانة”  إلى التعريف برسالة الجمعية وأهدافها الرامية إلى نشر ثقافة الاهتمام بالصحة، عبر البرامج التوعوية ، وتفتح المجال كذلك  للعمل التطوعي أمام الأطباء وأصحاب القطاع الصحي الخاص للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين بما يسهم في  خدمة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى