أخبار هامة

وزير المواصلات والاتصالات البحريني يكشف أهمية اجتماع الجمعية العمومية الثالث لمنظمة التعاون الرقمي

قال سعادة الاستاذ محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، إن اجتماع الجمعية العمومية الثالث لمنظمة التعاون الرقمي عقد اليوم في مملكة البحرين وهذا يأتي انطلاقًا من الدور الكبير التي تلعبه مملكة البحرين في قطاع الاتصالات والمواصلات وأيضا بحكم أنها دولة الرئاسة للمنظمة في هذه الدورة الحالية.

وأضاف “الكعبي” خلال تصريحه لصحيفة “مباشر نيوز” اليوم الأربعاء، أنه تم مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بالأمور التنظيمية والفنية والإدارية وأيضا تم التطرق إلى بعض المبادرات الخاصة بالارتقاء بالتحول الرقمي ودعم الاقتصاد الرقمي بما ينعكس بالازدهار والنمو على الدول الأعضاء.

وتابع: “كان يوجد هناك مبادرات تتعلق بالذكاء الاصطناعي ومبادرات أيضا تتعلق بحفظ البيانات وأيضا مبادرات تشجع الشركات الصغيرة والناشئة للاستثمار بالإضافة إلى دعوة الشركات الأجنبية للاستثمار في الدول الأعضاء بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني”.

وواصل: “تكلمنا أيضا عن مبادرات تقليص الفجوة الرقمية بين الدولة الأعضاء وتمكين الشباب والمرأة في قطاع الاتصالات والمواصلات نظرا لأن هذا القطاع حيوي وقطاع يلعب دورًا محوريًا في تنمية الاقتصاد للشعوب الخليجية”.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم كان تحديًا بالنسبة لنا كون أنه يعقد خارج دولة المقر فـ بالتالي عملنا بشكل وثيق مع الأمانة العامة للمنظمة، مضيفًا: “أحب أن أوجه لهم كل تحية على دورهم الكبير والدعم الذي قدموه لنا في الإعداد لهذا الاجتماع”.

وشدد وزير المواصلات والاتصالات البحريني، على أن الموضوع التحول الرقمي والازدهار الاقتصادي شيء لابد منه والدول التي تتقدم في المستقبل هي الدول التي تعي أهمية التحول الرقمي في الاقتصاد ودعمه للنمو والازدهار.

واختتم حديثه قائلًا: “يوجد هناك حرص وتفاهم مشترك من قبل جميع الدولة الأعضاء على التعاون، فأنا أعتقد أنه لا يوجد دولة لوحدها تستطيع أن تشتغل في هذا المجال، وبالتالي تبادل الخبرات وتبادل الآراء جداً مهم والاستفادة من تجارب الدول بينها و بين بعض، ولذلك فأن دول الأعضاء ممكن أن ندعمها من ناحية الفنية على أساس الخروج من المبادرات وتحقيق الأهداف المرجوة منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى