المحلية

الأرصاد: أمطار وضباب على مناطق مختلفة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرًا اليوم الثلاثاء عن حالة الطقس في المملكة اليوم الثلاثاء.

وتوقع المركز انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من مناطق؛ تبوك، الجوف والحدود الشمالية يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

 في حين لا يستبعد هطول أمطار خفيفة على الأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة وتبوك. كما تتهيأ الفرصة لتكون الضباب على أجزاء من مناطق؛ جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل إلى مترين ونصف على مضيق باب المندب، ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي.

 وستكون حالة البحر خفيف على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي، ومائج على مضيق باب المندب.

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

 ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى