المحلية

وزير الخارجية: المنطقة تمر بوقت صعب وخطير للغاية.. وندعو لوقف التصعيد

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إن «المنطقة تمر بوقت صعب وخطير للغاية، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد».

وأضاف الوزير، خلال حواره لشبكة «سي إن إن» الأمريكية: نحن قلقون للغاية لما تمر به المنطقة، ونؤمن بحرية الملاحة، وهذا أمر يحتاج إلى الحماية، ولكننا نحتاج أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة.

وتابع وزير الخارجية، إننا لذلك نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر الإمكان، وعند حديثي إلى الأوروبيين، وحتى ما أسمعه من الأمريكيين، فإن الجميع يتفقون على أن الطريقة الوحيدة للخروج من دائرة العنف هذه هي حتماً السير على هذا الطريق المؤدي إلى دولة فلسطينية.

وأكمل الوزير، أن ما يجب أن نركز عليه هو القضية الفلسطينية وليس غزة فقط،  جميع الدول العربية أبدت استعدادها للحديث عن حل ويشمل ذلك كيفية إدارة الوضع في غزة طالما أنه جزء من صورة أكبر، وما نشعر بضرورته هو شكل من أشكال المسار الموثوق الذي لا رجعة فيه نحو الدولة الفلسطينية، والذي سيعطي الشرعية لأية دولة عربية ولنا كمجموعة جماعية تعالج الوضع شكل كلي.

وواصل، أن ما نشاهده في الإعلام وعلى أرض الواقع لا يدل على تغيير، و نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة لوقف القتال وإيجاد طريقة لمعالجة هذه القضايا من خلال الحوار والعملية السياسية، والأمر الأكثر إثارة للقلق أنني لا أشاهد أي اتجاه استراتيجي حقيقي، أو أي استراتيجية حقيقية واضحة وهذا أمر خطير للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى