المحلية

القبة البانورامية تجذب زوار مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بعروضها الشيقة

أبدى زوار القرية الشعبية التابعة لمرجان الملك عبد العزيز للإبل اعجابهم بما رأوه في “القبة البانورامية” من عروض شيقة ومفيدة، وتجاوب مرتادو الفعالية من الكبار والصغار من الجنسين مع فيلم “النجوم رؤية 360 درجة” الذي يقدم بشكل متميز لعالم الفلك والفضاء في رحلة كونية حول علم الفلك يصطحب فيها الزوار لمعرفة كيف استدل العرب في قوافلهم التجارية على الاتجاهات، وتمتعوا بمشاهدة السماء وفق أحدث تقنيات دمج الصورة مع الصوت في حيز ثلاثي الابعاد، داخل مسرح على شكل قبة.
ويتناول الفيلم القصي، الذي تستغرق مدة عرضه 15 دقيقة في الجولة الواحدة بشيء من التفصيل المعرفي الابعاد الفلكية وتناسق الكون وثقافة النجوم، والاتِّزان المثالي لدوران الكواكب حول الشمس، واعتمادها على جاذبية الشمس في مركز النظام الشمسي.

وظلت القبة البانورامية تشهد اقبالا كبيرا من الزوار خلال فترات عروضها في عطل نهاية الأسبوع واجازة منتصف العام وذلك في الفترة من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء عدا يوم الجمعة والذي تفتح القبة أبوابها للجمهور من العوائل والافراد من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الثامنة مساء.
وخصصت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل للأسرة والطفل حيزا كبيرا من الأنشطة والفعاليات، إذ يلبي المهرجان جميع احتياجات أفراد الأسر من عروض تراثية وثقافية وترفيهية إلى جانب عروض متخصصة للطفل، إضافة إلى الفعاليات التي ستقام في المهرجان كسباق الهجن، والعرضة السعودية، ومعرض سنام، وخيمة تعاليل، ومسرح حويّر، ومخيم الترفيه.
ويضم المهرجان الواقع في الصياهد الجنوبية من صحراء الدهناء (120 كم) شمال شرق مدينة الرياض، قرية شعبية ظلت محل اهتمام المتنزهين، وهواة الرحلات البرية، خلال فترة الشتاء سنويًّا، وذلك من خلال حرصهم على اقامة مخيمات خاصة بالقرب من موقع مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى