المحلية

ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة يطلعون على حياكة كسوة الكعبة

شارك عدد من المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في حياكة نسيج كسوة الكعبة المشرفة الجديدة.

جاء ذلك خلال زيارتهم لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة صباح اليوم الخميس، الذي يُعد معلما بارزاً في مكة المكرمة، ومقصداً للزيارة والاطلاع على مراحل تصنيع كسوة الكعبة المشرفة.. حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم عدد من المسؤولين في المجمع واستمعوا لتاريخ المجمع منذ إنشائه في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ وحتى العهد الزاهــــر عهد خــــــادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ.

وتجول الضيوف في أقسام المجمع مبدين سعادتهم بالحضور وما شاهدوا من عناية بالكعبة المشرفة، كما اطلعوا على مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة، وتعرفوا على تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وشاهدوا نماذجاً وصورا تحكي مراحل صناعة الكسوة، كما تمت الإجابة عن تساؤلات الضيوف التي تركزت على تاريخ صناعة الكسوة، وبداية إنشاء المجمع ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.

يذكر أن حياكة كسوة الكعبة المشرفة تتم بأيد وطنية مؤهلة باستخدام معدات وآليات متطورة مع المحافظة على أصالة الصناعة اليدوية في حياكة المذهبات داخل المجمع بمكة المكرمة، وتحاك كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الخالص وأجود خامات القطن والخيوط والأسلاك الفضية المطلية بماء الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى