مال واعمال

«بيتكوين» تتجاوز أكبر 3 بنوك عالمية مجتمعة

رغم التراجعات التي طالتها مع مطلع العام الجديد، تجاوزت القيمة السوقية للعملة المشفرة «بيتكوين»، أكبر 3 بنوك عامة عالميا.

فيما يتوقع المستثمرون، قراراً من لجنة الأوراق المالية والبورصات، بشأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة، وقفزت أسعار بيتكوين (BTC-USD)، خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث يراهن المتداولون على أنه سيتم الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة.

يقول بن ليدلر، خبير الأسواق العالمية، إنه على الرغم من كونها أصغر فئة من الأصول وأحدثها، إلا أنها كانت فئة الأصول الأفضل أداء، مشيرا إلى أن هناك قائمة طويلة من المحفزات للعملات المشفرة، بما في ذلك التغييرات في تنظيم البنوك والتخفيف المتوقع لملكية الشركات كمؤشرات على النمو القادم في مجال العملات المشفرة.

وارتفعت «بيتكوين» بنسبة 150% العام الماضي، فيما بلغت القيمة السوقية لأكبر عملة مشفرة في العالم 856 مليار دولار، والتي تمثل أكثر من 52% من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات المشفرة الأوسع.

الجدير بالذكر أنه بهذه العلامة تتفوق العملة المشفرة “بيتكوين” على كل من “جي بي مورغان” 498 مليار دولار، و”بنك أوف أميركا” 272 مليار دولار، و”ICBC” الصيني 224 مليار دولار.

وحتى العملة المشفرة المنافسة “إيثريوم”، فتبلغ قيمتها السوقية 268 مليار دولار، وبالتالي فقيمتها السوقية تتفوق على العديد من البنوك العامة العالمية. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى