منوعات

معهد العاصمة” و”الثغر النموذجية” يوقّعان اتفاقيات الاعتماد المدرسي مع تمّيز

 

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، اليوم الأربعاء 21 جمادى الثانية 1445هـ الموافق 3 يناير 2024م، اتفاقيات الاعتماد المدرسي مع معهد العاصمة النموذجي في الرياض ومدارس الثغر النموذجية بجدة ، وذلك بحضور المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي ” تميز ” أ.د. أحمد بن يحيى الجبيلي، ووكيل وزارة التعليم للتعليم العام د. حسن بن محسن خرمي عضو مجلس الإدارة ، ورئيس اللجنة التنفيذية لمعهد العاصمة النموذجي بالرياض ومدارس الثغر النموذجية بجدة ؛ حيث وقع الاتفاقيه من معهد العاصمة النموذجي قائد عام المعهد الأستاذ عادل بن ناصر الطخيم ومن مدارس الثغر النموذجية الأستاذ عبدالله بن ناصر الشوكاني .
ويُعد التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال تحسين مستوى التعليم ورفع جودة مخرجاته في المملكة، ورفع مساهمة قطاع التعليم الأهلي في التعليم العام من خلال تحسين أدائه وقدرته التنافسية وضمان وضبط جودة عمليات التعليم والتعلم فيه.
كما يهدف الاعتماد المدرسي إلى ضمان جودة المخرجات التعليمية والتدريبية، وزيادة رضى المستفيدين، ورفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية والبشرية وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية.
وتُعد الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والاعتماد والقياس، في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتتولى في سبيل ذلك تقويم أداء المدارس واعتمادهما بشكل دوري بناءً على معايير محددة لهذا الغرض.
ويضم معهد العاصمة النموذجي ومدارس الثغر النموذجية (9) مراحل تعليمية، يدرس فيهما (5.930) طالباً وطالبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى