المحلية

إنقاذ حياة رضيعة باستخراج مكسرات من مجرى تنفسها في بريدة

تمكنت وحدة الأمراض الصدرية لدى الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أحد مكونات تجمع القصيم الصحي من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عاما و7 أشهر بعد نجاحها بإزالة ٨ قطع مكسرات من مجرى التنفس باستعمال المنظار المرن.

وفي التفاصيل ذكر التجمع أن عائلة الطفلة أفادت بأنها كانت تضع بفمها قطعا من المكسرات وتعرضت للسقوط على الوجه مما تسبب لها بالاختناق وتوقف تام للتنفس وغياب عن الوعي.

وقال إنه جرت عملية إنعاش للطفلة عن طريق إدخال انبوبة تنفس صناعي لها وتحويلها مباشرة لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة حيث على الفور تم إدخالها لغرفة العمليات بحالة حرجة وإجراء تدخل طبي عن طريق منظار قصبات هوائية مرن من قبل أطباء وحدة الأمراض الصدرية للأطفال بالمستشفى.

وأشار التجمع إلى أنه تم إزالة ٨ قطع من المكسرات من مجرى التنفس للطفلة، وتنويمها بعد ذلك في قسم العناية المركزة، وبعد تحسن الطفلة أٌزيل عنها التنفس الصناعي وغادرت الطفلة من المستشفى مع ذويها بعد يومين بصحة وعافية.

هذا وكان مستشفى الولادة والأطفال ببريدة قد أجرى 7214 عملية حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي من العام الحالي 2023م، منها 2417 عملية للأطفال، فيما كان عدد عمليات النساء 4797 عملية، في حين بلغ عدد عمليات اليوم الواحد 1064 عملية، أما العمليات الجراحية المفتوحة فبلغ عددها 6150 عملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى