أخبار هامة

كارنتر: الحوثي يضرب التعاطف الدولي لغزة ويحقق مصلحة اسرائيل بطريق غير مباشر

شدد مجلس العلاقات العربية الدولية كارنتر على ان “ما يحدث في باب المندب من استهداف للسفن التجارية بالمياة الدولية من قبل الحوثي هو يخدم اسرائيل بالدرجة الاولى ويضر مصر بالدرجة الاولى”، مضيفا ان “العمالة الغير مباشرة وتحقيق مصالح الغير قد تتستر بغطاء دعم غزة والمقاومة وعلينا كشف هؤلاء حتى لا يرقصوا على جثث الشهداء والضحايا”.

وقال د. طارق بن سليمان ال شيخان رئيس كارنتر ورئيس منتدى الامن الاعلامي العربي ارامس ان “هدف الحوثي من قصف السفن والناقلات المبحرة في باب المندب هو استغلال مشين لمأساة اهالي غزة لتلميع صورته وأجندته وعمالته لايران، وهذه الافعال هدفها الاساسي تحويل انظار العالم عن مايجري في غزة من قتل وتدمير للانسان الفلسطيني والبنية التحتية لغزة، الى باب المندب وهو ما يخدم اسرائيل بالدرجة الاولى ويقلل من الاهتمام الدولي لما يجري بغزة، حيث بدأت الدول الكبري بالتركيز على أمن البحر الاحمر وتشكيل قوة دولية لحماية الناقلات، وهو ما يمثل نكسة لنصرة عزة وتقليل التعاطف الدولي لغزة وتحويله الى سلامة التجارة الدولية بالبحر الاحمر”.

وأضاف ال شيخان ان ” مصر هي المتضرر الاول والاكبر مما يقوم به الحوثي كون قناة السويس هي المنفذ الدولي التي تعبره عشرات السفن يوميا الى اوروبا وأمريكا واوراسيا، بعكس ميناء ايلات الذي يخدم فقط اسرائيل ويشكل فقط 30 من صادرات او واردات اسرائيل”.

ودعا آل شيخان “الرأي العام العربي من قادة فكر وحدوي عربي وشيوخ دين وقادة الفكر الاعلامي العربي بالمزيد من كشف عمالة التنظيمات العربية ذات الاجندة التابعة لبعض الدول الاسلامية العرقية وتحقيقها لمصالح هذه الدول وفضح متاجراتها للقضية الفلسطينية واستغلالها شهداء غزة بتصوير نفسها كمقاومين وحيدين لفلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى