المحلية

غرفة جدة تنظم لقاء تعريفياً عن ضريبة القيمة المضافة

طرحت غرفة جدة ممثلة في اللجنة العقارية مفاهيم ضريبة القيمة المضافة وآلية تطبيقها واحتسابها للقطاعات العقارية إلى جانب بحث التحول للمعايير الدولية في القطاع العقاري.

جاء ذلك خلال لقاء عمل تعريفي استضافته اليوم قاعة صالح التركي بمقر الغرفة الرئيسي بتواجد أكثر من 100 مستثمر ومطور عقاري ومتخصصين في إدارة المشاريع العقارية ومكاتب العقار بجدة .

وأوضح رئيس اللجنة العقارية بغرفة جدة خالد بن عبدالعزيز الغامدي أن القطاع العقاري من القطاعات الخاضعة لدفع ضريبة القيمة المضافة ، والتي تُطبق في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم باعتبارها مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول .

وأبرز الغامدي اهداف اللجنة من خلال تطوير وتنمية وتحسين القطاع العقاري والعمل على التنظيم وحل العقبات والمشاكل الموجودة به وتنظيم ممارسة المهنة والمشاركة الفعالة والتنسيق مع منتسبي القطاع والجهات المسؤولة لحل العقبات ونشر الوعي للمشتري والتاجر والمكتب العقاري.

بدوره تناول مساعد أمين عام غرفة جدة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي دور غرفة جدة في إقامة لقاءات التعريف بالقيمة المضافة لمختلف القطاعات ومنها القطاع العقاري مشيراً إلى دور اللجنة العقارية في تطوير وتنمية القطاع العقاري والعمل على زيادة اسهامه اقتصادياً وتفعيل دورها مع الجهات ذات العلاقة والعمل على وضع خطط تواكب رؤية المملكة 2030 .

إلى هذا تعرف الحضور من ممثلي القطاع العقاري خلال اللقاء على ضريبة القيمة المضافة ، التي يدفعها المستهلك على السلع والخدمات التي يشتريها ، أما المنشآت فتدفع للحكومة ضريبة القيمة المضافة التي يتم تحصيلها من عمليات شراء المستهلكين، وتسترد المنشآت ضريبة القيمة المضافة التي دفعتها لمورديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى