مال واعمال

الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير أفضل قائد لعام 2023

 

حصل الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، المهندس أحمد السّليم بجائزة “أفضل قائد” لعام 2023م، في حفل “جوائز التميز في قطاع المقاولات” بنسخته الثالثة والذي نظمته الهيئة السعودية للمقاولين دعماً للمتميزين من الأفراد والمنشآت وبحضور نخبة من الشخصيات القيادية البارزة.

الجائزة التي حصل عليها المهندس أحمد السّليم في الحفل الذي أقيم في الرياض، جاءت كتتويج للإنجازات الاستثنائية والقيادة المؤثرة في قطاع التطوير العمراني التي يتمتع بها السّليم، وذلك وفق المعايير العالية والمعتمدة للجائزة والتي بحثت في إنجازاته داخل المنشأة واسهاماته في تعزيز موضوعات تنمية الأفراد والاستدامة والابتكار، بالإضافة للقيمة المضافة لشركة وسط جدة للتطوير.

وعن هذا التتويج قال المهندس أحمد السّليم ” اعرب عن امتناني وتقديري للقائمين على هذه الجائزة والتي تعد دافعاً لمواصلة العمل الدؤوب نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والمساهمة في الارتقاء بمستوى قطاع المقاولات والتشييد وفق رؤية المملكة 2030، ولاشك أن هذه الجائزة ثمرة جهود الشراكات الاستراتيجية وجهود فريق عمل كامل يعمل بكل جد وإخلاص. وبين السّليم أن إدارة المشتريات في شركة وسط جدة للتطوير تعمل ضمن إطار الحوكمة وبأعلى الممارسات المهنية بدأً من تسجيل المقاولين والموردين حيث تم تسجيل أكثر من 1200 شركة في فترة وجيزة، كما أن إجراءات الشركة تتسم بالشفافية مع الإلتزام بعزل المهام والرقابة الذاتية “.

و أكدت الهيئة السعودية للمقاولين أن اختيار المهندس أحمد السّليم لهذه الجائزة يأتي لقيادته المتميزة لشركة وسط جدة للتطوير وحصولها على شهادات التميز العالمية والمحلية كشهادة التميز المؤسسي بمستوى 4 نجوم منذ العام الأول من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، وجائزة صندوق الاستثمارات العامة للتميز المؤسسي، وخمس شهادات للآيزو في مختلف نظم إدارة الجودة، وتحقيق مستوى متقدم من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني نظير تطبيق معايير الأمن السيبراني، فضلاً عن مساهمته الفعالة في دفع عجلة التنمية والابتكار في قطاع المقاولات على مستوى المملكة خلال مسيرته المهنية، طوال عقود خبرته العملية المتنوعة التي تجاوزت 38 عامًا داخل المملكة وحول العالم، والتي أثبتت براعته في قيادة المشاريع الكبرى التي تسهم في تعزيز بيئة الأعمال وتطوير المجتمعات المحلية، متجاوزًا مختلف التحديات من خلال دوره البارز في إدارة مشاريع الطاقة والبنية التحتية وبرامج تنموية واسعة النطاق.

وتهدف مبادرة جوائز التميز في قطاع المقاولات، من خلال تقديم 11 جائزة، إلى تحقيق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع المقاولات، وتطوير الكفاءات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز التنافسية في الإبداع والابتكار عبر تكريم ودعم المتميزين من الأفراد والمنشآت في مجال البناء والتّشييد.

وتضم جوائز المبادرة في نسختها الثالثة المسارات التالية: (أفضل قائد، أفضل قائدة، أفضل ابتكار، أفضل مقاول تشييد، أفضل مقاول في خدمات التعدين، أفضل مقاول في تقديم خدمات للمباني وتجميل المواقع، أفضل جهة في تطبيق الأمن والسلامة والصحة المهنية، أفضل مقاول “المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، أفضل مشروع، أفضل شركة استشارية، أفضل مصنع).

يُذكر أن وجهة “وسط جدة”، تقام على مساحة 5.7 مليون متر مربع؛ لتكون قلب المدينة النابض، ونموذجًا للتنمية، يساهم في إثراء الاقتصاد الوطني، وتحسين جودة الحياة في جدة خاصة والمملكة العربية السعودية عامة، وتضم 4 معالم رئيسية هي استاد رياضي مصمم وفق معايير الفيفا ، وأول دار أوبرا في المملكة، وأحواض محيطية ومزارع مرجانية ومتحف صناعي، بالإضافة إلى 10 مشاريع ترفيهية وسياحية نوعية. تفتح الوجهة أبوابها لتستقبل أول الزوار في نهاية عام 2027م على أن تنتهي جميع مراحل التشييد في العام 2030.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى