أخبار العالم

مصدر أمريكي: جيش الاحتلال يبدأ عملية إغراق الأنفاق في قطاع غزة بمياه البحر

قال مسؤول أمريكي، إن الإسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة، أنهم بدأوا إجراء «اختبارات دقيقة» لإغراق بعض الأنفاق في قطاع غزة بمياه البحر، على نطاق محدود، لمعرفة ما إذا كان ذلك سيعمل على تدهور شبكة الأنفاق على نطاق أوسع.

كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في وقت سابق، إنه يعتقد أن 135 رهينة ما زالوا محتجزين لدى حركة “حماس”، بعضهم مواطنون أمريكيون.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، تدمير ما لا يقل عن 500 فتحة نفق في قطاع غزة، وحدد موقع أكثر من 800 منها حول القطاع.

ومن المقرر وفقا لمسؤولين أمريكيون أن عملية الغمر ستستغرق أسابيع، موضحين أن قوات الاحتلال أضافت مضختين أخريين، إلى المضخات الخمس التي تم تركيبها الشهر الماضي، وأجرت بعض الاختبارات الأولية.

ولفتوا إلى أن فائدة استخدام مياه البحر في متاهة واسعة تحت الأرض تمتد لحوالي 300 ميل، وتتضمن أبوابا سميكة لا تزال قيد التقييم من قبل الإسرائيليين.

من جانبه رفض متحدث باسم وزير الدفاع الإسرائيلي، التعليق على هذا التطور، قائلا إن عمليات الأنفاق سرية، ولم تشر تل أبيب إلى مصير الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس، مع بدء عملية الإغراق. جاء ذلك وفقا لما نشر في العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى