المحلية

“نقل جازان” تبدأ عملها بفيفاء.. 3 توصيات توقف النزيف

بدأ فرع وزارة النقل بجازان، يوم أمس الأحد، بمباشرة أعمال طرق فيفاء (١٢- ٨- ٢٠- السربة)؛ لرفع مستوى السلامة؛ بناء على توجيهات أمير المنطقة ونائبه، وكذلك توصيات الوكيل المساعد لوزارة النقل للتشغيل والصيانة، وما رفعه في وقت سابق مدير إدارة الطرق والنقل بجازان المهندس محمد الحازمي، بضرورة رفع مستوى السلامة في طرق فيفاء الرئيسية.

وبدأت فعلياً شركة العيوني للاستثمار والمقاولات، العمل بطريق عقبة ١٢ بعمل المصدات والحواجز الخرسانية اللازمة لسلامة مرتادي الطرق.

ووفقاً لمصادر “سبق”؛ فإن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وافق على التوصيات التي خلُصت لها اللجنة التي أمر بتشكيلها واعتمادها، وتمت المخاطبات لوزارة النقل على ضوئها مراراً من أجل التنفيذ.

وتَمَثّلت التوصيات في إنشاء طريق محوري في وسط فيفاء، يربط الخشعة، مروراً بمروح حتى نيد الحرم، وتحسين الطرق المحورية القائمة بحيث تشمل حوائط استنداية لمنع الانهيارات وتحافظ على البيئة، وتصريف المياه وتعديل مساراتها بحيث تكون طرقاً حسب مواصفات وزارة النقل، وهي: (طريق 20 من الجوة لنيد الضالع، وطريق 8 من عيبان لنيد الضالع، وطريق 12 من الطلعة لنيد الضالع، وطريق قرضة من الحقو لنيد الضالع، وطريق السربة من عيبان إلى النفيعة، وطريق الدائري والمخشمي من المغاوي لنيد الضالع)، بالإضافة إلى إنشاء طريق دائري وسط فيفا؛ ابتداء من نيد الحرم مروراً بالفرحة وبقعة آل قاسم، ثم الشجنة، ثم غرب العمري والمخشمي، ثم غربي آل عبدل، ثم غربي آل الثويع، ثم الخشعة والوشر والشمسية، ثم وادي بداح، ثم شرقي آل عبدل، ثم الدفرة، ثم الكرس، ثم نيد الحرم.. وتحسين الطرق الموصلة إليه من الحزام السفلي والطرق الموصلة منه إلى قمة الجبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى