المحلية

لأول مرة .. “المالية” تُطلق خدمة تبليغ الميزانية للجهات الحكومية إلكترونياً

أطلقت وزارة المالية خدمة تبليغ الميزانية للجهات الحكومية؛ حيث يمكنها الاطلاع عليها إلكترونياً عبر منصّة “اعتماد”، وذلك يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر الماضي؛ حيث سيتم تبليغ الميزانية العامة للدولة للمؤسسات العامة والأمانات والبلديات بشكل إلكتروني، ولأول مرة، ابتداءً من ميزانية السنة المالية 1439 / 1440هـ (2018م).

ووفق الوزارة تأتي الخدمة في إطار تعزيز التواصل وتكريس الشفافية؛ وتهدف إلى تسهيل و”أتمتة” إجراءات تبليغ الميزانية للجهات الحكومية، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي ورفع أداء أجهزته، من خلال وسائل التقنية، والحلول الرقمية التي تعزّز التوجّه نحو التحول الرقمي الحكومي كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبالتالي توفر الجهد وتقلص الوقت وتسهم في رفع كفاءة الإنفاق.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تأتي ضمن منصة “اعتماد” الإلكترونية، التي تهدف إلى تسهيل التعاملات المالية الحكومية بين وزارة المالية والجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص.

وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان الجهات الحكومية حالياً التسجيل في خدمة تبليغ الميزانية عبر زيارة الموقع الإلكتروني: https://etimad.sa واتباع التعليمات لطلب صلاحية دخول النظام، وكذلك عبر الهاتف رقم 920002299.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى