مال واعمال

القيمة السوقية لـ «أبل» تتجاوز 3 تريليونات دولار

أغلقت القيمة السوقية لشركة «أبل» عند نحو 3 تريليونات دولار، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس، بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 2% إلى 193.42 دولار للسهم، الثلاثاء.

وتجاوزت قيمة شركة أبل رسمياً علامة 3 تريليونات دولار لأول مرة في يونيو، حيث لامست لفترة وجيزة 3 تريليونات دولار، في ديسمبر 2022 خلال التداولات اللحظية، ووصل سهم شركة أبل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 31 يوليو، فيما لا تزال الشركة الأمريكية الأكثر قيمة للتداول العام.

وارتفع سعر سهم الشركة المصنعة للهاتف الأشهر «آيفون» بنسبة تزيد على 48% حتى الآن هذا العام، حتى مع قيام الشركة بتخفيض إجمالي عدد أسهمها من خلال عمليات إعادة الشراء.

وينظر المستثمرون إلى شركة أبل على أنها حصن يتمتع بتدفق نقدي كبير، ومنتجات ذات شعبية عالمية وبرامج قوية لعائد المساهمين، حتى في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تباطؤ النمو والمشاكل في أسواق مثل الصين.

وفي السنة المالية 2023 لشركة أبل، والتي بدأت في أكتوبر، سجلت الشركة إجمالي إيرادات قدره 383.29 مليار دولار، بانخفاض حوالي 3% عن العام السابق.

وحذرت الشركة في نوفمبر الماضي من أنها لا تتوقع نمواً سنوياً في الإيرادات في ربعها المهم للغاية في شهر ديسمبر، وهو الربع الأول الكامل لمبيعات «آيفون 15»، وفي العام المقبل، ستطلق شركة أبل سماعة الواقع الافتراضي Vision Pro، وهي أول منصة حوسبة رئيسية لها، منذ تقديم ساعة أبل في عام 2014. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى