أخبار العالم

كارنتر يرحب بقرارات قمة الدوحة الخليجية

رحب مجلس العلاقات العربية الدولية كارنتر “بقرارات الدورة ال 44 لقادة دول مجلس التعاون في قمة الدوحة الاخيرة”، مشيدا “بالدعم الخليجي الكبير والمستمر للشعب الفلسطيني خصوصا في هذا الوقت العصيب جراء العدوان الاسرائيلي على المدنيين في غزة”.

وقال رئيس كارنتر ورئيس منتدى الامن الاعلامي العربي اراميس د. طارق ال شيخان الشمري ان “قمة الدوحة أرسلت رسالة واضحة لا لبس فيها ان وحدة المصير واستقرار وأمن شعب الخليجي هو خط الدفاع الاول لدول الخليج، وان كل من راهن على غير ذلك شاهد بعينيه استمرار وحدة وتماسك الانظمة الخليجية وشعبها في العمل نحو الازدهار والتطور والتصدي لكل من يحاول المساس بوحدة شعب الخليج خصوصا بهذا الوقت الحرج المليء بالازمات ووجود تنظيمات ارهابية تعمل على ضرب الوحدة الخليجية والعربية، مستغلين مأساة غزة للطعن واللمز بشعب الخليج”.

وأضاف أل شيخان أن “شعب الخليج ومنذ النكبة كان داعما صادقا للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، في الوقت الذي تقوم فيه بعض الفصائل الفلسطينية بتغليب المصالح الحزبية والأجندات الاجنبية على حساب مصلحة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، بل واتهام بعض الدول الخليجية بالتقصير تارة وبالتخوين، والتي لم تتخلى يوما عن القضية الفلسطينية وآخرها قمة الرياض العربية والاسلامية والمساعدات الضخمة وجسور المساعدات الجوية والبحرية والوساطة الخليجية بقيادة وجهود قطر لتبادل الاسرى والسجناء والتي عجزت عن القيام بها دول عظمى. وما قرارات قمة الدوحة تجاه غزة الا ترجمة شعبية وسياسية خليجية تجاه القضية الفلسطينية. كما وندعو كل الاقلام الخليجية والرأي العام الخليجي الى عدم الانجرار للحملات المغرضة التي تقودها تنظيمات الارهاب والفوضى لضرب الوحدة والاستقرار الخليجي والعربي والتصدي لها وكشفها ومواجهتها بالحجة والدليل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى