المحلية

بدء استقبال الترشيحات للدورة الـ 11 لجائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه

أعلنت جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه , استقبال الترشيحات للدورة الحادية عشرة للجائزة حتى نهاية ديسمبر 2023م، مستهدفة العلماء والمتخصصين في مجالات المياه في المملكة وحول العالم، وذلك عبر موقعها www.psipw.org .

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ المشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود أن الجائزة العلمية العالمية تنسجم مع مستهدفات مبادرة المنظمة العالمية للمياه التي أعلن عن تأسيسها سمو ولي العهد – حفظه الله -.

وبين أن الجائزة تركز على تشجيع الابتكار والبحث العلمي الإبداعي من خلال تقدير الجهود الرائدة للعلماء والباحثين المخترعين في مجال معالجة قضايا ندرة المياه والمحافظة عليها في جميع أنحاء العالم. وتحقيقاً لهذه الأهداف النبيلة تمنح الجائزة خمس جوائز كل عامين توزع فيها مليون ريال لجائزة الإبتكار في أي من مجالات المياه المختلفة وخمسمائة ألف ريال لكل جائزة من الجوائز التخصصية الإبداعية الأربعة التي تغطي المياه السطحية والمياه الجوفية والموارد المائية البديلة وإدارة وحماية الموارد المائية.

يذكر أن الجائزة منذ انطلاقتها قبل أكثر من عشرين عاماً أسهمت في التطور النوعي في مستوى الأعمال التي تتقدم للترشح لها والتطور الكمي في أعداد المترشحين والتوسع الجغرافي لدولهم، فقد وصل عدد المترشحين للدورة العاشرة 334 عالماً من 66 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى