رياضة

رسميًا.. رفض احتجاج الوحدة وإيقاف لاعب الأخدود 6 مباريات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض احتجاج الوحدة وإيقاف لاعب الأخدود 6 مباريات، وذلك في الاحتجاج المقدم من الوحدة بشان مشاركة لاعب نادي النصر/ انديرسون سوزا كونسيساو في المباراة.

وأشار الاتحاد في بيان أنه وفقا لقيام نادي الوحدة بتقديم احتجاج بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب نادي النصر/ انديرسون سوزا كونسيساو في المباراة لعدم تنفيذه قرار لجنة الانضباط والأخلاق، وبعد استكمال نادي الوحدة للإجراءات الشكلية قامت اللجنة بمخاطبة نادي النصر للرد على ما ورد في أسباب الاحتجاج المقدم.

وأشار البيان  إلى أن إيقاف كونسيساو مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وبما أن نادي النصر تأهل للدور القادم في مسابقة (كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2023-2024م)  فيكون إيقاف اللاعب تلقائيا مباراة واحدة بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في المباراة التالية في نفس المسابقة (مباراة نادي الشباب ضد نادي النصر،  وفقًا للمادة (3/17) من لائحة الانضباط والأخلاق، بالإضافة إلى إيقافه مباراة رسمية واحدة كعقوبة انضباطية صادرة.

وحيث إن اللاعب قد استنفد إيقافه بموجب العقوبة الانضباطية في المباراة المقامة بين فريقي نادي النصر ونادي الخليج بتاريخ 2023/11/04م ضمن مسابقة دوري روشن، وفقاً للمواد (6/18) و (7/18) من لائحة الانضباط والأخلاق، لذا فقد ثبت للجنة صحة مشاركة اللاعب/ انديرسون سوزا كونسيساو في المباراة محل الاحتجاج.

كما قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم يقاف لاعب نادي الأخدود/ حمد فارس آل منصور (6) ست مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (60,000) ستون ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى