منوعات

كافد يوفر أكثر من 4,000 موقف جديد للسيارات فضلاً عن خدمة النقل الجماعي المخصصة لمستأجري المكاتب

الكشف عن مواقف سيارات جديدة للمستأجرين في "كافد"

أعلنت إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن افتتاح مرافق وقوف سيارات جديدة للمستأجرين في “كافد”.

حيث وفرت خدمة مواقف السيارات والنقل الجماعي لمستأجري المكاتب في المركز سعياً منها إلى تلبية احتياجات القوى العاملة في جميع أنحاء المنطقة. وتشمل المرافق أكثر من 4,000 مساحة وقوف مغطاة، وأربع محطات للحافلات، وأربع دورات مياه، و253 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية، ونظام متطور لإدارة المواقف، وأربعة مرافق حراسة للمداخل والمخارج مجهزة بأنظمة للتحكم في الدخول. وسيتم تزويد الموظفين ببطاقات دخول مخصصة لتسهيل الوصول إلى مواقف السيارات ومحطات الحافلات المكيفة، حيث يتوفر لهم خدمة مجانية للنقل بالحافلات إلى المنطقة المالية.

سيتم توفير مواقف السيارات الجديدة على مرحلتين. تتضمن المرحلة الأولى العمل في القسم الشمالي بسعة تبلغ حوالي 1750 موقف، والتي ستكون جاهزة بحلول نهاية نوفمبر 2023. وفي الوقت نفسه، تركز المرحلة الثانية على الجزء الجنوبي من المنطقة.
يقع مركز الملك عبدالله المالي “كافد” في قلب العاصمة الرياض، ويضم 1.6 مليون متر مربع من المساحات المكتبية العصرية والمبتكرة، والمرافق العالمية المختصّة والمساكن الفاخرة ذات المستوى العالمي، المصممة خصيصًا للارتقاء بنمط حياة أفراد المجتمعات الحضرية سواء على مستوى المعيشة أو العمل أو الترفيه. ويعد كافد أكبر منطقة مالية عالمية متعددة الاستخدامات حاصلة على شهادة LEED البلاتينية في العالم. وصممت مرافق وقوف السيارات الجديدة بهدف توفير وسائل راحة للشركات المستأجرة في المنطقة المالية، بما في ذلك المؤسسات المالية الرائدة مثل صندوق الاستثمارات المالية، والبنك الأهلي السعودي، وتداول، وبنك الرياض، ويوفر المركز حلول وصول فعالة للمستأجرين والموظفين.
ومع استعداد “كافد” للتوسع كوجهة الأعمال وأسلوب الحياة الرئيسية في المنطقة، تهدف استراتيجية التنقل لدى الشركة إلى تحسين حلول النقل الداخلية وتقليل التكدس المروري في الأحياء السكنية، ويشمل ذلك مباني وقوف السيارات في المنطقة ١ بالإضافة إلى مرافق وقوف السيارات في قبو مركز المؤتمرات، سعياً في نهاية المطاف إلى زيادة المناظر الطبيعية الحضرية في المركز.
وتمثل هذه المرافق الجديدة خطوة أساسية نحو تحقيق الرؤية المستقبلية لكافد التي تهدف إلى توفير شبكة مواصلات متكاملة ومستدامة وآمنة متعددة الوسائط سعياً إلى تسهيل وتمكين التنقل في المركز.
وتعليقاً على ذلك، قال ستيفين توماس، المدير التنفيذي للعمليات في إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي: “يأتي هذا التوسّع الأخير في حلول النقل تأكيدًا على التزامنا ليس فقط بتلبية احتياجات العملاء، بل بتحسين تجربتهم وأسلوب حياتهم بشكل مستمر. ولقد صُممت هذه المرافق لتستوعب قاعدة المستأجرين والقوى العاملة المتزايدة وتتسع لها، وفي الوقت ذاته تعطي الأولوية لتوفير الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية، وتعزيز بيئة مستدامة تواجه تحديات التغيرات المناخية.”
من الجدير بالذكر أن المركز يضم أولى محطات مترو الرياض الذي صمم من قبل شركة زها حديد للهندسة المعمارية، والتي من المقرر أن تكون محطة رئيسية توفر خدمة النقل السلس بين المطار ومركز الملك عبد الله المالي، فضلا عن خط قطار (المونوريل) المكون من ست محطات.
يُمثل مركز الملك عبد الله المالي “كافد” حقبة جديدة من التنمية الحضرية الذكية التي تهدف إلى تعزيز تجربة الحياة والأعمال في المدينة الذكية وجودة الحياة الحضرية للشركات والمقيمين، مع التركيز على الحلول المستدامة التي تضمن الكفاءة التشغيلية وتوفر تجربة معيشة متطلعة للمستقبل وعلى أتم الاستعداد لمواكبة تحدياته. وتمثل الاستدامة القيمة الأساسية التي تبرز التزام “كافد” بدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى