أخبار العالم

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أن السابع من أكتوبر ليس بداية الصراع مع المحتل

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، المجتمع الدولي بالتوقف عن التعامل مع فلسطين بازدواجية المعايير، قائلاً: نحن تحت احتلال عسكري كولونيالي بنظام فصل عنصري بشع، وكل شيء تفعله إسرائيل -القائمة بالاحتلال- في الأراضي الفلسطينية هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن الذي يزور رام الله حالياً.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اللقاء، أن السابع من أكتوبر ليس بداية الصراع مع المحتل، فشعبنا الفلسطيني يواجه المعاناة منذ أكثر من 75 عاماً؛ إذ قتلت إسرائيل في الضفة الغربية منذ بداية العام أكثر من 390 من أبناء شعبنا، عدد منهم على أيدي المستعمرين.

كما طالب، المجتمع الدولي بالدعوة إلى وقف العدوان ووقف إطلاق النار الفوري وحرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل -القائمة بالاحتلال- في قطاع غزة، وضمان الممرات الآمنة لتسهيل وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى كل المناطق في القطاع.

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني مطالبته بالضغط على إسرائيل لوقف محاولات احتلال قطاع غزة وفصله عن الضفة الغربية، مشدداً على ضرورة إنهاء الاحتلال على كامل الأراضي الفلسطينية، داعياً الدنمارك والدول الصديقة التي تؤمن بقيم السلام والحق والعدل إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى