منوعات

«موديز» تؤكد تصنيف القوة المالية من فئة A3 لشركة «إعادة» مع تغيير النظرة المستقبلية لإيجابية

أكدت وكالة التصنيف الائتماني الدولية «موديز»، تصنيف الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، في الفئة A3 للقوة المالية للتأمين بالمقياس العالمي وتصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين في الفئة A1.sa مع تغيير نظرتها المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية، وذلك وفقاً لتقرير الوكالة الصادر في تاريخ 08/11/2023م.

وأوضحت وكالة «موديز»، أن النظرة المستقبلية تعكس توقع الوكالة بأن تنويع النشاط التجاري للشركة وحجم أقساط التأمين سينموان بشكل كبير على مدى الأشهر الاثني عشر إلى الثمانية عشر المقبلة، بالإضافة إلى رأس المال المتزايد لدعم نطاق الأعمال الموسّع.

وأشارت «موديز» إلى أن تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن قطاع المواد الهيدروكربونية سيؤثر إيجاباً على قطاع التأمين السعودي من خلال تحفيز الطلب المتزايد على مجموعة أوسع من منتجات التأمين. وعلاوةً على ذلك، فإن التشريعات المحلية التي تدعم مشاركة شركات إعادة التأمين المحلية؛ سيكون لها تأثيراً إيجابياً على واقع النشاط التجاري وربحيّة «إعادة».
و بحسب الوكالة، يعكس تأكيد تصنيف «إعادة» قوة علامتها التجارية ومكانتها السوقيّة في المملكة العربية السعودية بوصفها الشركة السعودية الوحيدة المحترفة في مجال إعادة التأمين. فضلاً عن وجودها المتنامي في الأسواق التي تستهدفها في آسيا وأفريقيا وأسواق لويدز. كما أن واقع الشركة المالي مدعوم بالجودة القوية للأصول المُترتّبة على الاستراتيجية الاستثمارية المحافظة للشركة، وكفاية رأس المال والاحتياطي لديها. بالإضافة إلى مرونتها المالية الجيّدة، نظراً لرافعتها المالية المنخفضة وقدرة الشركة الجليّة على الوصول إلى أسواق رأس المال المحليّة.

الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، هي شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وتعمل تحت إشراف البنك المركزي السعودي. وتنتشر أعمالها في أكثر من 40 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وسوق لويدز في المملكة المتحدة، وتتمتع بتقييم ائتماني بفئة A- من وكالة ستاندارد اند بورز و تقييم بفئة A3 من وكالة موديز. وتتخصص الشركة في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات تأمين الهندسة والممتلكات والبحري والحوادث والمركبات والحياة والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى