أخبار العالم

أكثر من 51 دولة عضواً في #الأمم_المتحدة تطلق نداءً لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة

أطلقت أكثر من 51 دولة عضواً في الأمم المتحدة ، نداءً لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ، وممارسة المجتمع الدولي لأقصى درجات الضغط لضمان الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية الطارئة ، واستعادة الضروريات الأساسية للحياة كالغذاء والماء والوقود والكهرباء للسكان الفلسطينيين في غزة .
ووجهت الدول خلال مؤتمر صحفي ، دعوة إلى إطلاق سراح الرهائن والمعتقلين السياسيين ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية المرافق المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف ، خاصة الملاجئ الآمنة التابعة للأمم المتحدة ، والتي تشمل الأونروا وتستخدم بصفتها ملاجئ طوارئ للمدنيين النازحين .
ودعت الدول إلى وضع حد للترحيل القسري الذي تقوم به إسرائيل للفلسطينيين داخل قطاع غزة ، ومنها حماية حياة المدنيين الفلسطينيين ، وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ، مطالبة إسرائيل بالسماح للجنة الدولية للتحقيق بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية .
من جانبه ، قال المندوب الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة السفير إبراهيم خريشة : في شهر وآحد استشهد أكثر من 11 ألف فلسطيني , 75% منهم من الأطفال والنساء والشيوخ ، كما أصيب أكثر من 26 ألف فلسطيني.
وقال نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان سفير المالديف عاصم أحمد : إن المستشفيات توقفت عن العمل في غزة ، وأغلق مستشفى السرطان الوحيد أبوابه وقصفت المستشفيات الأخرى ، وانقطع الوقود والكهرباء عن السكان المدنيين ، مما استدعى الأطباء للقيام بالعمليات الجراحية دون تخدير .
وأضاف أن أكثر من 88 من عاملي الإغاثة وموظفي الأونروا قتلوا خلال القصف الإسرائيلي ، حيث تم استهداف سيارات الإسعاف والمدارس والكنائس والمساجد وتدمير 45% من في قطاع غزة ، داعياً إلى احترام القانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة وحماية الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى