مال واعمال

انطلاق أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي

انطلقت اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ونخبة من المسؤولين في المملكة والدول العربية والأفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية، والشخصيات البارزة في الأوساط الأكاديمية ومراكز الفكر، لبحث العلاقات وفرص التعاون المشتركة، حاملاً معه جملةً من الجلسات الثرية والفرص الاستثمارية، وذلك في فندق هيلتون بمدينة الرياض.

بدأ المؤتمر أعماله بكلمة افتتاحية، ألقاها وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، بدأت معها وقائع الجلسات الثرية بانطلاقة الجلسة الأولى بعنوان “الوصول إلى الطاقة .. بناء شراكات طاقة مستدامة”، التي ستناقش تعزيـز الشـراكات بيـن المملكـة وأفريقيا فـي قطـاع الطاقـة لتسـريع التنميـة المسـتدامة.

وقال وزير المالية، خلال كلمته في المؤتمر، إن المملكة والقارة الإفريقية يجمعهما تاريخ ومصير مشترك، مشيرا إلى أن المملكة تدعم استحداث مقعد إضافي لإفريقيا في المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لتعزيز صوت القارة الإفريقية في المحافل الدولية.

وأشار الجدعان إلى أن إفريقيا شريك تجاري ووجهة استثمارية رئيسة، مشددا على أن “الصندوق السعودي للتنمية” أسهم في دعم البنى التحتية في القارة الإفريقية.

ويناقش المؤتمر مشهد قطاع التعديـن وتحدياتـه وفرص التعاون والنمو بين المملكة والقارة الأفريقية خلال الجلسة الخامسة التي تأتي بعنوان “جيل جديد من الصناعات التعدينية المسؤولة والمستدامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى