رياضة

المنتخب السعودي بطلًا لكأس العالم للعبة «أوفرواتش 2»

توج المنتخب السعودي بطلًا لكأس العالم للعبة (أوفرواتش 2) التي أقيمت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بمشاركة 36 منتخباً, بتغلبه على نظيره الصيني بنتيجة 3-2 محققًا بذلك اللقب الأول للمملكة في لعبة أوفرواتش.

وانطلق الحدث الرئيس بالتصفيات من تاريخ 25 يناير 2023 بنظام المجموعات وتصدر المنتخب مجموعته بالعلامة الكاملة متفوقًا على كل من منتخبات اليابان وأمريكا وفرنسا مما قاده لنهائيات البطولة التي لعبت بنظام خروج المغلوب، وتفوق فيها على منتخب إسبانيا بنتيجة 3-0 ليواجه في نصف النهائي منتخب فنلندا ويتغلب عليه بنتيجة 3-2 ومن ثم يتغلب في النهائي على الصين في مباراة دراماتيكية تخلف فيها المنتخب بنتيجة 2-0 ومن ثم عاد ليخطف اللقب.

وحقق المنتخب البطولة بدون أي خسارة، مقدمًا أداءً رائعًا على المستوى الفردي والجماعي، إذ مثله كل من ماجد الرشيد والحميدي الرويلي وعبدالإله الفيفي وإبراهيم العلي وأحمد اليوبي وأسامة عبدالله وفهد العقيلي.

وشهدت تصفيات ونهائيات البطولة حضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ونائب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد البشري، والرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية بالاتحاد فيصل بن حمران، لدعم المنتخب في مشواره للحصول على اللقب.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر عن فخره وسعادته بفوز المنتخب, وقال: “حصول المملكة على كأس العالم للعبة أوفرواتش والتتويج بأول ميدالية ذهبية في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية هو دليل على أننا نسير في المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافنا بأن تكون المملكة في مقدمة الدول في الرياضات الإلكترونية ومنبعًا للأبطال الذين يمثلون المملكة في مختلف المحافل الدولية”.

وأضاف: “رؤية الشغف والتعاون بين اللاعبين يؤكد التطور الكبير الذي يشهده مجتمع الرياضات الإلكترونية في المملكة”

ويأتي فوز وتتويج المملكة ببطولة كأس العالم للعبة أوفرواتش 2 تأكيدًا لأهداف وطموحات المملكة وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للرياضات والألعاب الإلكترونية بأن تكون من مصاف الدول العالمية في الرياضات الإلكترونية، لما تملكه من جيل مبدع وشغوف وقادر أن يمثل المملكة في مختلف وكبرى المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى