المحلية

انطلاق أعمال الملتقى الثاني للمشاركة المجتمعية بـ #القصيم .. الأحد القادم

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم، تنطلق أعمال الملتقى الثاني للمشاركة المجتمعية بالقصيم الذي تنظمه امانة منطقة القصيم وبإشراف من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٦ نوفمبر الجاري، وذلك بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالقطاع غير الربحي بالمنطقة.

ويقام الملتقى في نسخته الثانية تحت شعار “تكاتف مجتمع”، حيث يستهدف تسليط الضوء على إقامة الحدائق الحضرية، وأهميتها للمناطق السكينة وأبرز سماتها وآلية تنفيذها وإدارتها، ودور المشاركة المجتمعية في تفعيل برامجها وأنشطتها المختلفة.

ويركز الملتقى على دعوة المبادرات الشبابية الإبداعية المتعلقة بالمشاركة المجتمعية، من أجل تبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس على التكامل بين الجهات في القطاع غير الربحي؛ للوصول إلى المساهمة الفاعلة وإبراز مساهمة القطاع غير الربحي، والمشاركة المجتمعية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وترافق أعمال الملتقى العديد من الندوات والبرامج التي تتضمن جلسات نقاشية وحوارية، بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي يستعرض أبرز التجارب والخبرات المحلية، كما يتيح الإنضمام لورش العمل التي يقدمها مختصون في موضوعات متنوعة.

وتتناول جلسات الملتقى عددًا من المحاور أبرزها؛ الفن في الأماكن العامة، وتوسيع مفهوم جودة الحياة في الأحياء السكنية ليشمل الارتقاء بالبيئة الاجتماعية والعمرانية من خلال تطوير مؤشرات لقياس الرضا المجتمعي، بالإضافة إلى تفعيل دور الحدائق الحضرية في أنسنة المدن وتعزيز مبادئ تدعم حياة أكثر جودة ورفاهية للإنسان.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من ملتقى المشاركة المجتمعية في يونيو العام الماضي بالمنطقة الشرقية، تحت شعار “مشارك” من خلالها تمت مناقشة أهم التحديات في مسارات المشاركة المجتمعية، واستعراض أبرز الحلول والممارسات التي تسهم بدورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتهدف لإيجاد شراكة مجتمعية تحقق تنمية حضرية مستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى