المحلية

خلال 9 أشهر.. أكثر من 3900 مستفيد من الشؤون الأكاديمية بمجمع إرادة بالرياض

بلغ عدد المستفيدين من برامج إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض – أحد مكونات تجمع الرياض الصحي الثالث – خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 سبتمبر من هذا العام 2023م أكثر من 3900 مستفيد.

ووصل عدد المشاركين في البرامج العلمية وورش العمل المتعلقة بتخصصات الصحة النفسية وعلاج الإدمان أكثر من 2600 متخصص، فيما بلغ عدد المتدربين الذين استفادوا من البرامج التدريبية التي ينفذها المجمع أكثر من 1300 متدرب من القطاع العام والخاص، وبلغ عدد ساعات التعليم الطبي المستمر لبرامج المجمع خلال هذه الفترة 26 ساعة تعليمية.

وكان المجمع قد تم اختياره هذا العام كنموذج لتدريب مقيمي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على مستوى المملكة في كيفية تقييم الزمالات الافتراضية، وساهم بشكل كبير في حصول تجمع الرياض الصحي الثالث على الاعتماد المؤسسي من هيئة التخصصات.

يذكر أن مجمع إرادة بالرياض يعدّ مركز تدريب معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تخصص الصحة النفسية وعلاج الإدمان، ويعنى بالاهتمام بتطوير مهارات العاملين في هذه التخصصات على مستوى المملكة ولديه العديد من البرامج التدريبية في مجال الطب النفسي وطب علاج الإدمان والخدمة النفسية والخدمة الاجتماعية والتمريض النفسي وغيرها الكثير من البرامج التي تسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى النفسيين والمدمنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى