المحلية

«الأرصاد» عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، نجران، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أنه لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق نجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وأجزاء من مناطق حائل وتبوك والحدود الشمالية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية  بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر و نصف, يصل إلى أكثر من مترين وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى