أخبار العالم

“أبوالغيط”: هجوم “إسرائيل” على “غوتيريش” ابتزاز أخلاقي وسياسي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الهجوم الذي يتعرض له سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من جانب “إسرائيل” يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي.

وأوضح “أبوالغيط”، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم، أن كلمة “غوتيريش” أمام جلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة “جاءت معبرةً عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يُمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية، وأنه يتفق تمامًا مع ما جاء فيها من أنه في لحظة حاسمة كهذه لا بد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم”.

وأشار إلى أن الهجوم المخزي الذي يتعرض له “غوتيريش” يهدف إلى إسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن “هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر الجاري لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عامًا وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويدًا رويدًا”.

ودعا الأمين العام للجامعة العربية الجميع لمساندة سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مواجهة الهجوم الفاشي الذي يتعرض له من “إسرائيل” بغرض إسكات صوته وابتزازه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى