المحلية

مجموعة “stc” تبرم اتفاقية مع “تونوموس” لتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

أعلنت TONOMUS تكتّل التقنيّة التابعة لنيوم، عن توقيع اتفاقيّةٍ متعدّدة السنوات مع مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، تستحوذ من خلالها مجموعة stc على سعة في الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) في المملكة العربية السعودية من “تونوموس” المقدمة من “يوتلسات ون ويب”، حيث تم توقيع هذه الاتفاقية بين سعود الشريهي، نائب الرئيس للمنتجات والحلول من stc، وأوليفييه سيج، المدير المالي لشركة Tonomus.

وستمنح الاتفاقية التي تم توقيعها في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، مجموعة stc وصولًا غير مسبوق إلى سعة الأقمار الصناعية للمدار الأرضي المنخفض، وتمكّن الشركة من تقديم خدمات الإنترنت والبيانات ذات النطاق العريض عالي السرعة وحلول استمرارية الأعمال للمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويعد الاستحواذ على مجموعة stc علامة فارقة في مشهد الاتصال في البلاد؛ نظرًا لتركيزها على تعزيز وتقديم خدمات الاتصال المثلى للعملاء في الصناعات الحيوية مثل النفط والغاز والتعدين والتقنية الزراعية والصحة والتعليم والتمويل.

ويعد التعاون بين “تونوموس” ومجموعة “stc” شهادة على الطلب المتسارع على الاتصال بتكلفة معقولة، بجانب توفير خدمات اتصال سريعة وعالية النطاق الترددي وزمن انتقال منخفض في جميع أنحاء المنطقة.

وقامت TONOMUS مؤخرًا بتوسيع تغطية الاتصال وقدرات السرعة من خلال إنشاء مشروع مشترك مع Eutelsat OneWeb الذي أعيدت تسميته في عام 2021.

وتتيح هذه الخطوة الاستراتيجية الوصول إلى الإنترنت الشبيه بالألياف لسكان المناطق الريفية والنائية، مما يسهل في نهاية المطاف تجربة محسنة وسلسة عبر الإنترنت.

وستعزز اتفاقية TONOMUS مع مجموعة stc التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال التعاون القوي مع البنية التحتية المحلية ومقدمي الخدمات، وسيساعد على الانتقال إلى مشاركة واسعة في المنظومة الرقمية كمنصة للتوسع والابتكار والتوافر لجميع القطاعات الحكومية والتجارية.

وبهذه المناسبة، قال سكوت جيغونهايمير، رئيس البنية التحتية لشركة TONOMUS: “يعد استحواذ مجموعة stc على قدرة شبكة الأقمار الصناعية LEO خطوة مهمة إلى الأمام لرؤية TONOMUS الاستراتيجية المتمثلة في المملكة العربية السعودية الأكثر اتصالا وشمولية وازدهارًا، حيث إن مجموعة stc هي الشريك المثالي لتوسيع التغطية في هذه المنطقة ومساعدتنا على تحقيق هذه الرؤية”.

وأضاف: “سيضمن ذلك اتصالًا سريعًا وموثوقًا لتحويل الأعمال وحياة المجتمعات مع تمكين النظام البيئي الرائد للتقنيات المعرفية في نيوم الذي نطوره في TONOMUS”.

من جانبه، قال المهندس رياض معوض، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال في مجموعة stc: “نلتزم في مجموعة stc بقيادة التحول الرقمي على مستوى المنطقة، ويعد هذا الاتفاق مع TONOMUS إنجازًا مهمًا سيمكننا من تقديم خدمات الإنترنت والبيانات عبر الأقمار الصناعية عالية السرعة للعملاء في مجال الصناعات الحيوية، وسيساعد ذلك على سد الفجوة الرقمية في المناطق والمجتمعات النائية، مما يعود بالنفع على القطاعات الحكومية والشركات”، منوهًا بالشراكة مع TONOMUS والمساهمة في النظام البيئي الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى