المحلية

«آفاق المالية» تبدأ عمليات إصدار الصكوك والاستثمار بها بعوائد تصل 19 % سنوياً

أعلنت شركة آفاق المالية، إطلاقها منتج الصكوك المالية وإتاحته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للمستثمرين والشركات الباحثة عن فرص التمويل في المملكة، وذلك بعدة امتيازات وخصائص استثمارية، أبرزها: عدم تضمين الاستثمار أي رسوم إدارية تستقطعها الشركات في العادة نظير خدماتها في التيسير وإدارة العلاقة بين مصدر الصك والمستثمر، وإمكانية الحصول على عوائد تصل إلى 19% على مبلغ الاستثمار سنويا.

حصلت “آفاق المالية” في أغسطس من العام الحالي على تصريح هيئة السوق المالية (الهيئة) لإنشاء منصة طرح أدوات الدين والاستثمار فيها بعد استيفائها متطلبات البدء بممارسة العمل في هذا النشاط الموضوع من قِبل الهيئة؛ ما يتيح لها طرح مزيدٍ من الخدمات المالية لعملائها التي جاءت في مقدمتها خدمة إصدار الصكوك وإتاحة الاستثمار فيها.

تعد الصكوك أوراقاً مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، يتم ترتيب إصدارها من قِبل “آفاق المالية” للشركات المستقرة لتقليل مخاطرها ولمدة محدودة وتعطي لحاملها ملكية حصة في مشروع أو استثمار معيّن، مقابل حصوله على عوائد من التوزيعات الدورية واستعادته رأس المال (قيمة الصك) في نهاية فترة الاستثمار.

أما بخصوص الفرص الحالية للاستثمار في الصكوك وشروطها، فقد وجّهت الشركة الراغبين من المستثمرين الأفراد أو الجهات المختلفة، إلى التسجيل في الموقع الرسمي: https://bit.ly/3FvP2MO للحصول على مزيدٍ من المعلومات والبدء بالاستثمار.

إضافة الى ذلك، يُشار إلى أن “آفاق” بدأت أعمالها بترخيص رقم (10-22240) بتقديم خدمات مالية واستثمارية مقرها الرياض – المملكة العربية السعودية؛ متخصّصة في تقديم خدمات ترتيب الطروحات الاستثمارية من خلال أدوات الدين والملكية (الخاصة والعامة)، إدارة المحافظ، والصناديق الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى